جزائرية جديدة تثير غضبا شعبيا قبل بدء البث

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لم ينتظر أحد بث محتواها حتى انهالت عليها الانتقادات، هكذا بدأت تلفزيونية جزائرية أولى خطواتها الإعلامية.

وأثارت محطة تلفزيونية جزائرية حكومية جديدة جدلا واسعاً وغضباً شعبياً بمجرد الكشف عنها في بث تجريبي على قمري “” و”ألكوم سات” اقتصر على شعار القناة.

ويتعلق الأمر بقناة “Alg 24 News”، وهي قناة إخبارية جديدة انضمت لباقة قنوات التلفزيون الجزائري الحكومي، موجهة للعالم، للمرة الأولى.

غير أن فكرة القناة الدولية مرت “دون أي حدث”، وباتت القناة حديث كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين انتقدوا في غالبهم هذه المحطة الجديدة قبل انطلاقتها.

واعتبر النشطاء بأن “شعار القناة لا يمثل ”، ووجهوا انتقادات لاذعة لذلك الشعار الذي جاء بالألوان الأبيض والأحمر والأزرق، معتبرين بأنها “ألوان تمثل علم فرنسا” وهو ما دفع كثيرين إلى اعتبار ذلك “إهانة للجزائر”.

وذهب البعض إلى حد اتهام إدارة القناة الجديدة بـ”استنساخ” شعار القناة من قناة دولية أخرى، متسائلين في السياق عن سبب عدم الاعتماد على الكفاءات الجزائرية في مجال صناعة الشعارات.

بينما طالب آخرون بأن يكون اسم القناة مستمدا من شعار الجزائر الرقمي وهو “Dz” بدلا عن “Alg”.

وتستعد قناة “Alg 24 News” لإطلاق بثها الرسمي في الأيام المقبلة، وتجرى التحضيرات لاختيار فريق العمل والشبكة البرامجية.

وتعول السلطات الجزائرية على هذه القناة الدولية لتكون صوتها في العالم على غرار كبار القنوات العالمية، وهي الفكرة التي قوبلت باستحسان في الوسط الإعلامي الجزائري، مطالبين في السياق بأن تراعي معايير الإعلام والتقنيات الحديثة للإعلام التلفزيوني حتى “تكون واجهة حقيقية لبلد بحجم الجزائر” كما علق كثير من الإعلاميين الجزائريين عبر مواقع التواصل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة