الارشيف / فن / النهار

صادم.. كيف أضرم 3 أشخاص النيران في الغابات بسكيكدة

قامت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسكيكدة. مدعمة بمروحية السرب الجوي وعلى إثر رصد جوي لثلاث أشخاص يقومون بإضرام النيران بالغابات ببلديات (تمالوس، سكيكدة).

وعلى الفور تم إخطار الوحدات العاملة في الميدان وتوقيف الفاعلين.

ويتعلق الأمر بـ 3 أشخاصتتراوح اعمارهم بين 39 سنة و61 سنة، ليتم على الفور إخطار السلطات  القضائية المختصة. أين تم مباشرة التحقيق  تحت إدارة وكلاء الجمهورية المختصين. وهذا تحت إشراف النائب العام لدى مجلس قضاء سكيكدة.

وتم التذكير حول ما تخلفه الحرائق من خسائر بشرية ومادية وما ينجر عنها من ترويع للسكان وتدمير مساحات واسعة من الغطاء النباتي

وانتهز العقيد سواكر عبد الغاني قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسكيكدة هذه الفرصة للفت إنتباه المواطنين. بضرورة التبليغ عن أي محاولة لإضرام النار سواء كانت الأرض مملوكة للفاعل أو للغير. وهذا بالتبليغ عن طريق  الرقم الأخضر 1055 للدرك الوطني  والإخطار عن الحريق.

وقال العقيد حيث أنه مهما كانت دوافع إضرام النار سواء إجرامية أو بغرض تحقيق أغراض شخصية كتدمير الوعاء العقاري. لأجل استغلاله  في الزراعة، أو إستغلال مخلفات الحرائق الغابية في إنتاج مادة الفحم بطريقة غير شرعية. أو التعمد في حرق المحاصيل الزراعية للإستفادة من التعويضات المادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا