الخارجية الأمريكية ترحب بخارطة الطريق التي أعلنها حمدوك

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب: شيرين عصملي

أعلن الخارجية ، ​أنتوني بلينكن​، الأحد، أن ​بلاده ترحب بخارطة الطريق التي أعلنها رئيس الوزراء السوداني ​عبد الله حمدوك​ لحماية التحول الديمقراطي في بلاده.

ولفت بلينكن، في تصريح له على صفحته الشخصية في “تويتر”، قائلا: “الولايات المتحدة تحث جميع الجهات المعنية على اتخاذ خطوات فورية وملموسة للوفاء بالمعايير الرئيسية، للإعلان الدستوري”.

ويأتي ذلك، بعد إعلان حمدوك، أنه “وضع خريطة طريق مع الجهات السياسية لإنهاء الأزمة”، مشددًا على “خفض التصعيد والحوار، هما الطريق الوحيد للخروج من الأزمة”.

يذكر أن المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان، زار السودان في الفترة من 28 سبتمبر/ أيلول إلى الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، بعد أسبوع من محاولة انقلاب أثارت التوترات بين الجماعات المدنية والعسكرية التي تتقاسم السلطة في البلاد، وشهد السودان مؤخرا توترات بين السياسيين العسكريين والمدنيين في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة التي قام بها جنود موالون للرئيس السابق، عمر البشير الشهر الماضي.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة