التحالف العربى: تدمير طائرة مسيرة مفخخة باتجاه خميس مشيط

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن التحالف العربى بقيادة المملكة العربية الاثنين، أن الدفاعات الجوية السعودية، دمرت طائرة مسيرة مفخخة، أطلقتها عناصر الحوثى الإرهابية باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب المملكة.

وأوضح التحالف - وفقا لبيان أوردته "الإخبارية السعودية"- أن هناك انتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني، ترتكبها عناصر الحوثى بمحاولة استهداف المدنيين، مؤكدا أنه يتم التعامل مع مصادر التهديد بحزم لحماية المدنيين من الهجمات العدائية.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، طالب اللجنة الأمنية بمحافظة عدن، بإجراء تحقيق حول ملابسات التفجير الإرهابي الذي حدث، بالقرب من بوابة مطار عدن الدولى، وتعزيز اليقظة الأمنية لتفويت الفرصة على كل من يستهدف امن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن. 

جاء ذلك خلال اجتماع عبدالملك مع اللجنة الأمنية بمحافظة عدن، ملابسات التفجير الإرهابي، بالقرب من بوابة مطار عدن الدولي بمديرية خورمكسر، وما نجم عنه من ضحايا بينهم أطفال. 


وأطلع رئيس الوزراء اليمني - بحسب وكالة الأنباء اليمنية - من محافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية احمد لملس، على معلومات أولية حول هذا التفجير الإرهابى، والذي أدى الى استشهاد واصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال.. موضحا انه يتم متابعة ملابسات هذا التفجير الإرهابي، وإعلان النتائج في اقرب وقت. 


وترحم رئيس الوزراء اليمنى على أرواح الشهداء، مقدما العزاء لاسرهم .. موجها الجهات المختصة بتقديم العناية اللازمة للجرحى.

وارتفعت حصيلة قتلى انفجاراستهدف بوابة مطار عدن باليمن إلى 12 قتيلا بينهم أطفال، حسبما ذكرت وسائل إعلام يمنية، ونشرت شبكة العربية أول لانفجار هز مطار عدن الدولى والمناطق المحيطة به، حيث  شهدت اليمن اليوم انفجارا استهدف بوابة مطار عدن الدولى، حسبما ذكرت وسائل إعلام يمنية، وأكدت أن البوابة الخارجية لمطار عدن التى استهدفها الانفجار تقع ضمن منطقة سكنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة