المبعوث الأمريكى لليمن: الهجوم الحوثي الوحشي في مأرب يعيق جهود السلام

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد تيم ليندركينج المبعوث لليمن أن الهجوم الحوثي الوحشي في مأرب يعيق جهود السلام، واعتبر المبعوث الأمريكى في وقت سابق، أن تصعيد الحوثيين في محافظة مأرب فاقم معاناة اليمنيين.

 

وقال خلال لقاء جمعه مع ممثلي عدة منظمات غير حكومية عاملة في اليمن، السبت الماضي، لمناقشة التحديات العديدة التي يواجهها العاملون في المجال الإنساني مع استمرار نمو الاحتياجات في البلاد: "إن التصعيد الحوثي في مأرب ليس مجرد عقبة أمام السلام، إنما يؤدي أيضا إلى تفاقم الوضع الإنساني الذي بات بالفعل على حافة الهاوية، وتأتي تلك التصريحات فيما تواصل الميليشيات الحوثية قصف المدنيين في المحافظة الاستراتيجية، لاسيما في منطقة جوبة.

 

اقرأ أيضا: قيس سعيد يتصدر استطلاع الثقة الشعبية فى تونس

 

فيما اتهمت "منظمة حماية للتوجه المدني" أن الميليشيات الحوثية تواصل هجماتها وتصعيدها العسكري جنوب محافظة مأرب، الميليشيات بتعمّد استهداف المدنيين هناك عن سبق إصرار.

 

وقالت المنظمة في تغريدة عبر "تويتر"، اليوم الأربعاء، إن "الوقائع تؤكد أن المدنيين جنوب مأرب لم يكونوا ضحايا للحرب فحسب. بل أصبحوا هدفا رئيسيا مع سبق الإصرار للقصف الحوثي على قراهم ومخيماتهم ومساكنهم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة