الارشيف / عرب وعالم / الطريق

روسيا: قواتنا انسحبت من جزيرة الأفعى لهذا السبب..

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن وحدات عسكرية روسية انسحبت من جزيرة الأفعى الاستراتيجية في البحر الاسود، بعد انتهاء مهمتها، فيما قال الجيش الأوكراني إنه حرر الجزيرة من القوات الروسية.

المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف، قال بشأن جزيرة الأفعى: "كدليل على حسن النية، سحبت روسيا الوحدات العسكرية بعد أن أنجزت المهام الموكلة إليها في جزيرة الأفعى". مؤكدا أن هذا دليل على أن موسكو "لا تعيق جهود الأمم المتحدة لتصدير الحبوب الأوكرانية".

وشدد كوناشينكوف على أن "الجانب الأوكراني، الذي لم يقم بتطهير ساحل البحر الأسود من الألغام، يجب أن يتخذ خطوات بهذا الصدد" لمنع حدوث ازمة غذاء.

من جهة أخرى قال أندريه يرماك، رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، في وقت سابق "لم تعد هناك قوات روسية في جزيرة الأفعى. قامت قواتنا المسلحة بعمل رائع" في إشارة إلى أنه تم طرد القوات الروسية من الجزيرة.

وأعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أن الأسلحة الروسية في جزيرة الأفعى تم تدميرها.

وفي إشارة إلى أن الجيش الروسي يواصل هجماته على البنى التحتية العسكرية في أوكرانيا، قال كوناشينكوف إن مقر الكتيبة الاستراتيجية العملياتية "هورتيتسا" في مدينة دنيبرو الأوكرانية دمر في 28 يونيو بسلاح عالي الدقة أطلق من البحر.

وأشار كوناشينكوف إلى إصابة 5 مستودعات للذخيرة والأسلحة في منطقتي خاركيف ودنيبرو بأسلحة عالية الدقة من قبل القوات الجوية والفضاء الروسية، وذكر أنه تم تدمير 39 مقرًا للوحدات التكتيكية القتالية الجوية الروسية، فضلاً عن الجنود والمعدات العسكرية.

كوناشينكوف ذكر أنه في منطقة دنيبرو تم إسقاط ثلاث طائرات حربية من نوع "Su-25" و9 طائرات بدون طيار، وقال إن محطة الرادار التابعة لمنظومة الدفاع الجوي الصاروخية Buk-M1 في منطقة أوديسا ومحطة رادار S-300 الجوية.

وقال كوناشينكوف: "حتى الآن تم تدمير 224 طائرة و 134 مروحية و1400 طائرة بدون طيار و 353 نظام دفاع صاروخي و3 آلاف 859 دبابة ومدرعات و698 قاذفة صواريخ متعددة البراميل و3 آلاف 59 مدفع هاوتزر وهاون، و آلاف 916 عربة عسكرية".

اقرأ أيضا: الجيش الأوكراني: تحرير جزيرة الثعبان من القوات الروسية بدعم أجنبي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا