الارشيف / عرب وعالم / صحيفة اليوم

قضاء المختص بالإرهاب يدعو الغنوشي للتحقيق

دعا القضاء المختص في التحقيق بقضايا الإرهاب زعيم حركة النهضة ورئيس البرلمان المنحل راشد الغنوشي للمثول للتحقيق بحسب ما أفادت تقارير محلية في ، أمس الأربعاء.

وأعلن راديو «موزاييك» الخاص أمس أن الغنوشي تلقى بالفعل إخطارا من السلطات القضائية لاستجوابه بصفته متهمًا في القضية المرتبطة بالتمويلات المشبوهة لجمعية «نماء» الخيرية.

ويأتي القرار في أعقاب إصدار البنك المركزي الثلاثاء مذكرة لتجميد أرصدة وحسابات مالية للغنوشي ومقربين منه.

وأمر قاضي مكافحة الإرهاب في تونس بتجميد حسابات 10 أشخاص بينهم مؤسس حركة النهضة الإخوانية ورئيس البرلمان المنحل راشد الغنوشي ونجله معاذ.

وكان البنك المركزي التونسي أصدر الثلاثاء مذكرة للبنوك التونسية بتجميد أرصدة بنكية لسياسيين من بينهم الغنوشي. ويشمل الإخطار قائمة بعشرة أسماء، من بينهم الخارجية الأسبق صهر الغنوشي رفيق عبدالسلام والأمين العام المستقيل من حركة النهضة رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي وابنتاه.

وكان القضاء التونسي وجّه رسميا تهمة «الانتماء إلى تنظيم إرهابي» إلى 33 شخصا بينهم راشد الغنوشي.

ونقلت وكالة «تونس أفريقيا للأنباء» عن إيمان قزازة عضو هيئة الدفاع في قضية السياسيين اللذين تم اغتيالهما شكري بلعيد، ومحمد البراهمي، أنه تم توجيه الاتهام في القضية، بشكل رسمي إلى 33 شخصا من بينهم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا