الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

اردغان: عندما يحين الوقت المناسب قد ألتقي بشار الأسد

مرصد مينا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “في الوقت الراهن لا يوجد مثل هذا الاجتماع على جدول الأعمال. لكن لا يمكنني أن أقول إن الاجتماع مع الأسد مستحيل”، مضيفا “عندما يحين الوقت المناسب، قد نتجه لعقد لقاء مع الرئيس السوري”.

جاء ذلك خلال في مؤتمر صحفي خلال قمة المجموعة السياسية الأوروبية في براغ اليوم الخميس

وكان الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو كشف في 11 أغسطس/آب الماضي عن محادثة قصيرة أجراها مع وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، داعيا إلى “مصالحة بين النظام والمعارضة بطريقة ما”.

وأثارت هذه المحادثة التي أجراها جاويش أوغلو -على هامش اجتماع حركة عدم الانحياز في بلغراد أكتوبر/تشرين الأول عام 2021- تكهنات باحتمال تخلي أنقرة عن نهجها الداعم للمعارضة وتبنيها المطالبة بتحقيق انتقال سياسي في .

وبعدها صرح الرئيس التركي بأن بلاده “ليس لها أطماع” في أراضي سوريا، وأوضح أنه لا يستبعد إجراء محادثات بين أنقرة ودمشق.

ونقلت وكالة رويترز، الشهر الماضي، عن مصادر قولها إن رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان عقد اجتماعات عدة مع نظيره السوري بدمشق، في مؤشر على تقدم جهود روسية لإذابة الجليد بين أنقرة والنظام السوري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا