الدكتورة نسرين عقبة: الأرجح أن فيروس طبيعي وليس مصنوعًا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قالت الدكتورة الصيدلانية نسرين عقبة من فريق أبحاث هولندي لإنتاج لقاح فيروس إن الأدوية التي تعلن الشركات العالمية عنها لعلاج فيروس كورونا حتى الآن لم تثبت فاعليتها.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "يحدث في " تقديم الإعلامي شريف عامر المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" عبر سكايب من هولندا أن العلاج بالأجسام المضادة يجب أن يبدأ فور الإصابة بالعدوى لأن عامل الوقت له دور فعال في نجاح العلاج أو فشله.

 

اكتشاف علمي هائل .. "نسرين عقبة" طبيبة مصرية تجدد آمال العالم في التخلص من كورونا  

 

وأشارت إلى أن استخدام الأجسام المضادة هو العلاج الآمن لمكافحة فيروس كورونا لعدم وجود آثار جانبية له ، موضحة أن التأني في الإعلان عن التوصل لتطعيم لفيروس كورونا يأتي لإجراء المزيد من التجارِب للكشف عن العلاج.

وتابعت: "هناك أنواع كثيرة من فيروس كورونا تحملها الخفافيش ولكن بعضها يتحور ويسبب عدوى للإنسان وهناك فيروس قاتل وينتقل بصعوبة وكنا كباحثين نتوقع ظهور فيروس كورونا ولم يثبت حتى الآن أن الفيروس مصنَّع والأحتمال الأرجح أنه طبيعي وموجود في كافة دول العالم ولكن الإجراءات وطريقة تعامله تختلف من دولة لأخرى".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق