مستشار الرئيس: نجحنا في التعامل مع فيروس

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والأمراض المعدية، أن والولايات المتحدة شركاء منذ سنوات من خلال شراكة استراتيجية على مختلف المستويات، ومن أجل استقرار الشرق الأوسط، لافتا إلى أن لمصر تجربة متميزة فى مواجهة هذا الوباء منذ انتشاره ديسمبر فى مدينة بالصين، وبعدها انتشاره بمختلف الدول .

وجاء ذلك خلال لقاء يعقده مستشار الرئيس مع أعضاء غرفة التجارة الأميركية بالقاهرة، تحت عنوان “التصدى لفيروس كوفيد 19 ..استراتيجية مصر تمضى قدمًا”.

وأضاف تاج الدين أنه فى 2003 بدأ “سارس” أيضا من وهو لا يختلف كثيرا عن ، لافتا إلى أن فيروس كورونا تم تسميته كوفيد 19 من خلال منظمة الصحة العالمية وبدأ التعامل معه.

وأشار إلى أن الفيروس بعدما انتشر في مختلف دول العالم تعاملت معه منظمة الصحة العالمية كجائحة، ومن ثم تعاملت مصر معه من خلال ظهور أول حالات في الأقصر لوفد سياحى، موضحا أن بعض المستشفيات تحولت لمستشفيات عزل للمرضى للتعامل معها وفق تعليمات الصحة العالمية .

وأوضح: “لدينا 77 مستشفى للتعامل مع الحالات منذ تفشي الوفاء، و20 مستشفى للعزل، بخلاف المستشفيات العامة حوالى 600 مستشفى، مؤكدا أن جميع المستشفيات الجامعية كانت تساهم فى علاج هذه الحالات، بالإضافة لعلاج جميع الأمراض الأخرى العاجلة، وليست كورونا فقط، ولكن كان هناك توازن بين علاج حالات كورونا، وعلاج الأمراض الأخرى”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق