حفل وداع لسفير في أفغانستان بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقام الدكتور عبد الله عبد الله، رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية الأفغانية، حفل توديع للسفير هاني صلاح، سفير لدى أفغانستان، بمناسبة قرب إنتهاء فترة عمله، وقد شارك في الحفل عدد من الوزراء والمسئولين الأفغان الحاليين والسابقين ورموز المجتمع الأفغاني، وأعضاء السفارة المصرية في كابول.

 

وأثنى المسئول الأفغاني على العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي شهدت تقدما كبيرا في عدة مجالات من أهمها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والتشدد الديني، من خلال تعزيز دور الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي ونبذ التطرف والكراهية، بالإضافة إلى بدء نفاذ الشركات المصرية إلى السوق الأفغاني والمشاركة في مشروعات والبنية الأساسية.


وقال السفير هاني صلاح، إن "عبد الله" أكد إدراكه وإعتزازه بالدعم الذى تلقته بلاده من مصر بصفة عامة، ولاسيما خلال الـ40 عاما الأخيرة، واصفا مصر بالصديق الدائم لبلاده الذى لم يتخل عن أفغانستان في أصعب ظروفها.

اقرأ أيضا: عاجل | وزيرة الصحة: بنينا منظومة القطاع الطبي برغم تحديات كورونا

 

واستعرض الجانبان تطورات عملية السلام في أفغانستان، في ضوء مفاوضات الحوار الأفغاني - الأفغاني، وما تبذله الحكومة الأفغانية من جهود لتذليل العقبات والتحديات التي تواجه هذه المفاوضات تمهيدا للتوصل لإتفاق سلام دائم وشامل وتحقيق المصالحة في البلاد.

 

وأكد "صلاح" على إستمرار شعبا وحكومة لشعب وحكومة أفغانستان الصديق، معربا عن أمله في أن تفضى عملية السلام الجارية إلى تحقيق السلام والإزدهار لأفغانستان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق