الارشيف / مصر اليوم / البشاير

السفير التركي بالقاهرة يعلن : إنقرة تستعد لإستقبال

السفير التركى بالقاهرة صالح موطلو شن :
————————————
* أنقرة تستعد لإستقبال السيسى
* اجتماعات رفيعة بين البلدين للتحضير للزيارة ..
* أرسلنا إلى غزة ٢١ طائرة و٨ سفن محملة بالمساعدات ..
* نقدر الجهود المصرية لدعم سكان غزة ..
————————–
كتب – السيد هانى :
————————–
أعلن السفير التركى فى القاهرة صالح موطلو شن أنه يجرى حاليا التحضير للزيارة المرتقبة التى سيقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى أنقرة .. حيث تجرى اجتماعات رفيعة المستوى بين كل من وتركيا للترتيب لهذه الزيارة ، التى ستشهد لقاءات هامة بين الوزراء وكبار المسئولين فى كلا البلدين لبحث سبل تطوير التعاون فى المجالات التجارية والصناعية والأمنية والثقافية والتعليمية .. مشيرا إلى الزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان منذ أسابيع قليلة إلى القاهرة وأسفرت عن نتائج هامة فى مختلف مجالات التعاون بين البلدين ..
أكد السفير موطلو شن أن الفترة القادمة ستشهد قفزة كبيرة فى العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا .. خاصة على الصعيد السياسى .. حيث فرضت التطورات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط على كل من القاهرة وأنقرة ضرورة التشاور وتنسيق المواقف والتعاون لحماية مصالح شعوب المنطقة ..
قال فى الكلمة التى ألقاها فى حفل الإفطار السنوي للصحفيين والاعلاميين .. الذى أقامه فى حديقة منزله بالجيزة : إن تركيا تقدر الدور الذى تقوم به مصر لدعم سكان غزة ؛ وكذلك الجهود التى تبذلها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين المحاصرين داخل القطاع ..
أضاف : إن مصر وتركيا لم تكونا فاقدتي الشعور فيما يتعلق بالوضع الإنساني في غزة، وأن تركيا زادت مساعداتها الإنسانية بالتعاون مع مصر .. مشيرا إلى أن 95 بالمائة من المساعدات التي تصل إلى غزة تمر عبر مصر بدعم من السلطات المصرية ..
ذكرأن تركيا أرسلت حتى 21 طائرة و8 سفن كبيرة محملة بالمساعدات الآنسانية ..
وجه السفير التركى صالح موطلو شن الشكر إلى جميع السلطات المصرية في القاهرة والعريش، وخاصة وزارة الخارجية والهلال الأحمر المصري والجهات الأمنية، على المساعدة التي قدمتها من أجل إدخال المساعدات التركية إلى الفلسطينيين .. موضحا إن كل سفينة تركية محملة بالمساعدات إلى الفلسطينيين .. كانت تحمل ما بين 2 إلى 3 آلاف طن من المساعدات بمختلف انواعها الغذائية والطبية والدواء والماء ..
طالب السفير التركى الجانب الإسرائيلي، الذي يسيطر على الجانب الآخر من الحدود ؛ بفتح المعابر وتسهيل الإجراءات من أجل وصول المساعدات إلى غزة بشكل أسرع ..
أعرب السفير صالح موطلو شن عن أمله فى أن يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والبدء في أعمال إعادة الإعمار في أقرب وقت ممكن موضحا أنهم يقدرون الدور الذي تلعبه مصر في هذا السياق.
أكد السفير التركي استعداد بلاده لتقديم كافة أنواع الدعم في فترة ما بعد وقف إطلاق النار، لأن الشعب التركي يشعر بمعاناة وظلم الشعب الفلسطيني مثل الشعب المصري ..
* * *
خلال حفل الافطار قدم السفير صالح موطلو شن الممثل التركي “علي بوراك جيلان” الذى حضر الإفطار .. وقال السفير إن سيتم إقامة حفل فى القاهرة لتوزيع الجوائز على نجوم المسلسلات التركية .. وكذلك نجوم المسلسلات المصرية التى أذيعت فى الفضائيات خلال شهر .. وسوف يشارك فى هذا الحفل كبار الفنانين المصرين والاتراك ..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا