مصر اليوم / لحظات نيوز

متى ؟ موعد 2024 في .. بدأ العد التنازلي وهذا الموعد المحدد فلكيًا

من خلال التعرف على إجابة السؤال الذي يقول متى عيد الفطر، يمكننا أن نشير إلى واحدة من أهم المناسبات الدينية المرتقبة خلال الأيام المقبلة، ويمكننا أن نشير إلى أنها من المناسبات التي يزداد من خلالها الارتباط بين العبد والرب، خاصة بعد الانتهاء من واحدة من أهم الأيام في السنة، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع لحظات نيوز على الموعد الخاص بعيد الفطر في .

متى عيد الفطر في سوريا

يمكننا الإشارة إلى أن عملية تحديد موعد الإجازات الرسمية الخاصة بالدين الإسلامي لا تتم إلا من خلال استطلاع الهلال، ومن ثم يأتي دور الحسابات الفلكية.

وقد أعلنت الجهات الفلكية في الجمهورية العربية السورية، بأنه من الصعب تحديد حالة الهلال قبل يوم 10 أبريل القادم، وذلك راجع إلى كسوف الشمس، وعلى ذلك الأساس تم إعلان أن يوم 10 هو أول أيام عيد الفطر.

ولكن يظل الاعتماد الرسمي لموعد هو من خلال المجلس الفقهي السوري، وذلك بعد استطلاع حالة الهلال.

اقرأ أيضًا: موعد عيد الفطر في سوريا ـ أول أيام العيد وعدد أيام الإجازة الرسمية وفقًا لرؤية الهلال

موعد إجازة عيد الفطر في سوريا

موعد عيد الفطروفقًا لما قد تم الإعلان عنه، فإن الموعد الخاص بالإجازة سوف يكون في يوم 10 أبريل، ولكن لم يتم تحديد حتى الآن الموعد الخاص بالإجازة وفقًا لعدد الأيام على مستوى العمل والدراسة، سواء كان ذلك من حيث بدايتها أو نهايتها.

اقرأ أيضًا: كلمة عن عيد الفطر السعيد | كل عيد فطر وأنت سعيد

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر

يأخذ عيد الفطر عدد من المظاهر التي يتم من خلالها الاحتفال به، يمكن التعرف عليها بشكل أكبر عبر النقاط التالية:

  • أول وأهم مظاهر الاحتفال بتلك المناسبة، هي الذهاب من أجل صلاة العيد، وذلك من خلال ارتداء الملابس الجديدة.
  • يمكننا الإشارة إلى أن الكثير من الأشخاص يقومون بتبادل الزيارات فيما بينهم، سواء كانوا من الأهل والأصدقاء، والتي تأخذ شكل الولائم، ويمكننا الإشارة إلى أن أهم ما يميزها هي الهدايا التي تقدم إلى صغار العائلات، وفي الغالب تكون نقود.
  • كذلك نجد أن الكثير من الأشخاص يفضلون الخروج من المنزل من أجل الاحتفاء، سواء كان ذلك بالسفر للبلدان المجاورة من أجل الحصول على عطلة مميزة، أو من خلال الذهاب إلى الأماكن العامة.
  • يمكننا أن نشير إلى أن العادات والتقاليد تلعب الدور الأكبر في التأثير على شكل تلك الاحتفالات.

يمكننا القول أن إجازة عيد الفطر تعتبر من أهم الإجازات، ويمكننا القول أن أفضل طريقة يمكن من خلالها استغلال تلك الإجازة الرائعة، هي الذهاب إلى زيارة الأقارب، حيث تعتبر صلات الرحم هي أهم وأقوى الصلات التي يحتاج لها الإنسان في حياته.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا