الارشيف / مصر اليوم / الطريق

غلق وتشميع مركزين طبيين دون ترخيص في البحيرةاليوم الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:03 مـ

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من حصولها علي التراخيص وتوافر الاشتراطات الصحية اللازمة وإحكام الرقابة عليها واتخاذ ما يلزم تجاه المخالف منها.
هذا وقد قامت مديرية الصحة بالبحيرة برئاسة الدكتور هاني جميعة- وكيل بالبحيرة بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء أحمد الحسيني وبالتنسيق مع إدارة العلاج الحر وفرع هيئة الدواء المصري بحملات مرورية مكبرة على المراكز الطبية الخاصة.
أسفرت عن: غلق وتشميع مركزين طبيين يداران دون ترخيص إحداهما تديره حاصلة على ثانوية عامة ودون تأهيل طبي وذو إعلانات مضللة لعلاج الأمراض الجلدية والبشرة، والثاني لعلاج أمراض التغذية والنحافة تديره حاصلة على بكالوريوس تربية ويستخدمان أجهزة طبية غير مصرح باستعمالها إلا للأطباء وتم التحفظ على العديد من الأجهزة الطبية وضبط كمية كبيرة من الأدوية والسرنجات داخل المركزين.
بالإضافة إلى ضبط كميات من الحلوى وكعك مجهولة المصدر وعدد من المحالّ لعدم الإعلان عن الأسعار كما تم تحرير 61 قضية متنوعة لعدم وجود فواتير ضريبية وعدم سياسة الاستبدال والاسترجاع وعدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة وبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي.
كما تم فحص431 شكوى متنوعة متعلقة بسياسة الاستبدال والاسترجاع وعيوب الصناعة
لأنشطة تجارية مختلفة.
وتم التشديد على استمرار تلك الحملات حفاظا على صحة وسلامة المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا