الارشيف / مصر اليوم / الطريق

أول محطة إعادة تدوير المخلفات بجنوب سيناء.. صوراليوم الإثنين، 29 أبريل 2024 11:17 صـ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شاركت وزارة مع فريق التنمية المحلية في التسليم الابتدائى لمحطة الفرز الاولى بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء، وذلك من خلال اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة واستلام الاعمال بما يضمن تنفيذ بنود كافة الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الاساسية لمنظومة المخلفات بالمحافظات.

من ناحيتها، أوضحت وزيرة البيئة، في بيان، أنه تم رفع كفاءة المحطة الوسيطة بمدينة نويبع، والتى تقع على مساحة حوالي 3700 متر مربع لاستقبال 15 طن يومى لتخدم مناطق (نويبع - الترابين - المزينة - الميناء - المخيمات)، بتكلفة إجمالية تخطت خمسة مليون جنيه، بهدف رفع كفاءة التشغيل، وزيادة طاقة العمل داخل الموقع وتعظيم الاستفادة من المخلفات الواردة للمحطة.

اقرأ أيضًا: مصر تتخذ إجراءات جادة للتعامل مع قضايا المياه.. ما القصة؟

وأضافت أن ذلك يأتى بهدف دعم البنية التحتية لمنظومة المخلفات بالمحافظات، وزيادة فرصة التخلص الآمن من المرفوضات الناتجة عن المخلفات، بما يحد من حجم الانبعاثات الناتجة عن تراكم المخلفات ويساهم في الحد من غازات الاحتباس الحراري، والحد من الآثار الضارة على الصحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا