مصر اليوم / البشاير

سي ان ان تسمي الرمان فاكهة مقدسه واحنا بنزرع الرمان

  • 1/2
  • 2/2

يُعتبر الرُمان عنصرًا أساسيًا محبوبًا في العديد من المطابخ من حول العالم، وتحديدًا مطابخ الشرق الأوسط. كما يتمتع بخصائص طبيّة لا تُعدّ ولا تُحصى.

أوضح المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية في أمريكا، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أن الرُمان عبارة عن شجرة مُثمرّة موطنها الأصلي إيران وشمال الهند. لكنها تُزرع أيضًا في جميع أنحاء العالم.

ووصفت العديد من الكتابات القديمة هذه الفاكهة بأنها “مُقدّسة” لتوفير الحظ والخصوبة.

ويتمتع الرُمان بخصائص مُضادّة للتصلّب، وخافضة للضغط، ومُضادّة للالتهابات، وفقًا لما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي لـ”مكتبة الطب الوطنية” في أمريكا.

ويمكن استخدامه في والعلاج من عدة أنواع من السرطانات، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وهشاشة العظام، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وغيرها من الأمراض.

وأوضح الموقع الإلكتروني الرسمي لـ”Wisconsin Department of Public Information” أن الرُمان يحتوي على نسبة عالية من الفينولات، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم.

ويُساعد فيتامين “سي” على امتصاص الحديد من الطعام، وإنتاج الكولاجين، وتكوين وإصلاح خلايا الدم الحمراء، والعظام، والأنسجة الأخرى، وحماية القلب، ومنع التجاعيد، وحفظ النظر، وغيرها الكثير.

وأوضح حساب مدينة الملك سعود الطبية أن فيتامين (ك) يساعد على التئام الجروح، والحفاظ على صحة العظام.

يُضيف الرمان مذاقًا لذيذًا ولونًا نابضًا بالحياة في مختلف أنواع السلطات. كما يُعتبر مُكوّنًا رئيسيًا في عدد من الصلصات اللذيذة، من بينها دبس الرمان.

ويُستخدم دبس الرمان عادة في المخبوزات، والحلويات، وصلصات الشواء، ووصفات مختلفة من الطعام.

ويميل العديد من الأشخاص إلى تضمين الفاكهة في مشروبات الكوكتيل، وأنواع الحساء المختلفة، وأيضًا المشروبات الساخنة، مثل الشاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا