مصر اليوم / البشاير

معبر رفح: العمل مستمر بشكل طبيعي

  • 1/2
  • 2/2

كتب: شيرين عصملي

أكد مدير الإعلام في معبر رفح لـ العربية/الحدث أن عمل المعبر مستمر بشكل طبيعي، مشيراً إلى أن هناك من دخل للجانب المصري.

وأفاد مراسل العربية/الحدث بأن فلسطينيين غادروا رفح من المعبر إلى الجانب المصري بشكل طبيعي، مع تأكيد من السلطات المصرية أن المعبر ما زال مفتوحاً.

وفي وقت سابق زعم الجيش الإسرائيلي أنه أبلغ الليلة الماضية ببدء عملية إجلاء شرق المدينة الفلسطينية المكتظة بالنازحين، مشيراً إلى أنه يعمل على عدم توجه سكان رفح نحو الحدود المصرية، وفق ما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين.

مغادرة الآلاف

وتهدف إسرائيل إلى إخلاء سيشمل نحو 100 ألف شخص وتأتي عمليتها الوشيكة غداة مغادرة وفد حركة حماس القاهرة من دون أي تقدّم يذكر في المباحثات حول هدنة جديدة في الحرب مع إسرائيل.

في موازاة ذلك قال شهود عيان اليوم الاثنين إن الآلاف يغادرون أطراف رفح الفلسطينية باتجاه مناطق في وسط غزة بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عزمه بدء عملية بالمنطقة.

وأفاد شهود أن حالة ارتباك سادت في أوساط النازحين في ظل الدعوة الإسرائيلية المفاجئة والتي جاءت بعد يوم واحد من أنباء إيجابية عن تقدم في صفقة تهدئة وتبادل أسرى بين حركة حماس وإسرائيل، بحسب وكالة “أنباء العالم العربي”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا