مصر اليوم / لحظات نيوز

الأرصاد : الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعديّة على أجزاءٍ من المملكة

من خلال تقرير المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية عن حالة الطقس لليوم فإنه من المتوقع أن الفرصة لا تزال مهيأة من أجل هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة مع زخات من البرد على أجزاء من مناطق المملكة.

توقعات المركز الوطني للأرصاد لليوم

الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعديّة على أجزاءٍ من المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطارٍ رعدية متوسطة إلى غزيرة يمكنها أن تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق “الشرقية، ، نجران”.

بينما من المتوقع أن تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف، بالإضافة إلى أجزاء من منطقة جازان، مع استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق “تبوك، المدينة المنوّرة، القصيم، حائل”.

حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر

أشار التقرير كذلك إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية وهذا بسرعة 15-32 كم في الساعة وتصل إلى 40 كم في الساعة على الجزء الشمالي.

وتكون كذلك جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-28 كم في الساعة باتجاه مضيق باب المندب، مع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، ومن نصف متر إلى متر كذلك على الجزأين الأوسط والجنوبي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا