مصر اليوم / لحظات نيوز

الأحساء تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة اليوم

من خلال المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية تم الكشف عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة كذلك في السعودية لليوم الثلاثاء الموافق 7 من شهر مايو الجاري من العام 2024 ميلاديًا.

الفرصة مهيَّأة لهطول أمطار رعدية

حيث إن المركز يتوقع أن الفرصة لا تزال مهيأة من أجل هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق “الشرقية، ، نجران، جازان، عسير”.

بالإضافة إلى توقعات باستمرار تأثير الرياح النشطة والتي تثير الأتربة والغبار على أجزاء من مناطق “الجوف، الحدود الشمالية، حائل، إلى جانب المدينة المنوّرة؛ والتي تمتد إلى أجزاء من منطقة مكة المكرمة كذلك”.

الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة 41 ْمئوية

كما أوضح المركز أن مدينة الأحساء قد سجلت أعلى درجة حرارة والتي هي 41 مئوية، بينما سجلت مدينة طريف والسودة كذلك أقل حرارة والتي هي 13 درجة فقط.

كما أضاف المركز إلى أن الكبرى المتوقعة لهذا اليوم في مكة المكرمة وشرورة بالإضافة إلى التنهات والدهناء والصمان 39 ْمئوية مع كل من الدمام والخرج ووادي الدواسر 38 درجة.

أما بالنسبة إلى درجات الحرارة الصغرى، فقد جاءت طريف والسودة في آخر القائمة بـ 3 درجة، والباحة والقريات بـ 14 درجة مئوية، كما أوضح أن طريف والقريات قد سجلتا أعلى نسبة رطوبة 90%.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا