مصر اليوم / البشاير

محافظ القاهرة رش معطر للجو في العاصمة بمساعدة البنك الدولي

  • 1/2
  • 2/2

ده واحد من الاجتماعات التي تعقد للصور التذكارية فقط، البيان الصادر عن الاجتماع بيقول زرعنا نصف مليون شجرة علشان نغير ريحة الجو ونزود الأوكسجين.. طيب ياعم اوكسجين ..

إليكم التفاصيل:

شهد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أمس الثلاثاء، جلسة مراجعة بعثة البنك الدولي لمنتصف المدة، لمشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى، التي افتتحها د. ياسمين فؤاد، وزيرة ، واللواء هشام آمنة، التنمية المحلية، بحضور محافظى الجيزة والقليوبية.

وأكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، في بيان، الثلاثاء، أهمية هذا المشروع في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح في ملف المخلفات البلدية الصلبة ومواجهة التغيرات المناخية.

وقدم اللواء خالد عبدالعال، الشكر إلى وزارتي البيئة والتنمية المحلية والبنك الدولي على الدعم والجهود المبذولة لتنفيذ هذا المشروع المهم، مشيرًا إلى أن المحافظة قامت خلال الفترة الماضية بخطوات استباقية في هذا الملف.

واستعرض محافظ القاهرة، خلال الاجتماع، جهود محافظة القاهرة لمواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، حيث قامت محافظة القاهرة بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدنى ضمن مبادرة رئيس الجمهورية (100 مليون شجرة) بزراعة 500 ألف شجرة مثمرة تم استلامها من واستصلاح الاراضى، حيث تم زراعة 350 ألف شجرة داخل الحدائق والمدارس والجامعات والشوارع والطرق الرئيسية والمحاور، وزراعة 150 ألف شجرة موزعة على 38 حي داخل المحافظة، كما تم زيادة الرقعة الخضراء داخل القاهرة بنسبة 20% من خلال زيادة مساحة الحدائق والمسطحات الخضراء بالشوارع والميادين وأسفل الكبارى، وتم تكليف الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بأعمال العناية والصيانة والرى للحفاظ عليها.

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم شراء 151 أتوبيس يعمل بالغاز الطبيعي منهم 85 أتوبيسا مكيفا، وهي صديقة للبيئة وتوفر في تكاليف التشغيل، كما تم شراء 70 أتوبيسا تعمل بالكهرباء من وزارة الانتاج الحربي، وتم إنشاء البنية الأساسية اللازمة لتشغيل هذه الاتوبيسات بالهيئة، كما تم وضع خطة لتحويل 1962 أتوبيسا للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار على 6 مراحل وتم الانتهاء من المرحلة الأولى بعدد 327 أتوبيسا، وجار تنفيذ المرحلة الثانية.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه في مجال والكهرباء قامت محافظة القاهرة بتحويل المباني الداخلية بالديوان للعمل بالطاقة الشمسية، وتم تحويل 12 مبنى من أحياء المحافظة للعمل بالطاقة الشمسية وجاري العمل على الطاقة الشمسية على باقي الاحياء، كما تم استبدال 270256 من كشافات أعمدة الإنارة للعمل بلمبات موفرة منهم 70 ألف عمود انارة يعمل بالطاقة الشمسية.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة قامت باتخاذ عدة إجراءات وقائية في مجال التعامل مع الملوثات الحادة لهواء القاهرة والسحابة السوداء من بينها الحد من الانبعاثات الحرارية الصادرة عن الأنشطة الصناعية (المسابك- الفواخير)، ومنع الحرق المكشوف للقمامة، والتعامل مع ظاهرة الاشتعال الذاتي للمقالب العشوائية، والحد من انبعاثات عوادم السيارات والمركبات، وحصر بؤر تلوث الهواء بدقة والتعامل معها بكل حزم بما يتوافق مع قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009، وتكثيف المراقبة الجيدة على المقالب العمومية والمناولات لتجميع القمامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا