الارشيف / مصر اليوم / الطريق

توجيهات عاجلة لمحافظ القليوبية بشأن نقل بمقطورة تلقي بالمخلفات على أرض...اليوم الخميس، 23 مايو 2024 12:08 مـ

أجرى اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، مساء أمس الأربعاء جولة ميدانية استمرت لما بعد منتصف الليل لمتابعة انتظام منظومة النظافة بمدن قليوب والخصوص والخانكة وشوارع حي شرق وحي غرب شبرا الخيمة، وذلك بعد تفعيل جداول نوبتجيات في مجالس المدن والأحياء تستمر اعتبارا من المساء وحتى لمتابعة أي تلقي مخلفات وردش مباني على الطريق الدائري والمناطق المحيطة به، وذلك للاطمئنان على أعمال النظافة ورفع المخلفات بالطرق العامة، وذلك في إطار المتابعة الميدانية اليومية للوقوف على أعمال إزالة القمامة المتولدة والمخلفات التي تلقي على الطرق الرئيسية، ونقلها إلى المقلب العمومي بالعبور، وحرص المحافظة على النهوض بمستوى النظافة بالشوارع، والعمل على إزالة أي تراكمات المخلفات .

واستهلّ المحافظ الجولة بمتابعة أعمال رفع المخلفات بمنزل ومطلع منطقه أم بيومي أسفل الطريق الدائري بمدينة قليوب مرورا بمحور العصار موجها باستمرار أعمال الكنس ورفع الأتربة من جانبي الطريق للحفاظ على المظهر الحضاري للطريق، موجها بتكثيف أعمال النظافة خاصة في الورديات المسائية لعدم عرقلة الحركة المرورية.

وفي حي غرب شبرا الخيمة تم ضبط سيارة تلقي مخلفات ردش مباني على جانبي الطريق الدائري ووجه على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وفي حي شرق تابع المحافظ أعمال نظافة ورفع المخلفات بجانبي الطريق وعلى ترعة الاسماعيلية، موجها بأهمية استمرار العمل على مدار الـ 24 ساعة عبر 3 ورديات للإنتهاء من رفع جميع التراكمات على جانبي الطريق .

وفي مركز ومدينة الخانكة وجه الهجان بضبط 3 سيارات نقل بمقطورة أثناء إلقاء مخلفات الهدم على أرض زراعية بمنطقة العقد 16 بالقلج بمركز ومدينة الخانكة ووجه على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

ووجه المحافظ باستمرار النوبتجيات الليلية لضبط السيارات التي تلقي بمخلفات الهدم، ومخلفات الإنشاءات أسفل الطريق الدائري وفي الشوارع الرئيسية، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي سيارة يتم ضبطها تلقي بالرتش، وإلزامهم برفع المخلفات المتراكمة وذلك لعدة مرات.

وناشد محافظ القليوبية، المقاولين وأصحاب سيارات النقل بعدم إلقاء أي مخلفات في الطرق العامة، والتأكيد على نقلها للمدافن العمومية، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن، كما وجه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باستمرار مع الأجهزة الأمنية للقيام بحملات لضبط أي سيارة مخالفة تقوم بإلقاء المخلفات.

جاءت الجولة بحضور كل من المهندس هيثم الدسوقي رئيس مجلس مدينة شبرا الخيمة واللواء محمد سالم رئيس مجلس مدينة قليوب واللواء محمد صحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة واللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمة والدكتورة سلوى أبو العينين رئيس مجلس مدينة الخصوص وناصر عبد اللطيف نائب رئيس مجلس مدينة الخانكة ومحمود شرف نائب رئيس مجلس مدينة قليوب .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا