الارشيف / مصر اليوم / لحظات نيوز

| زيادة الأجور في .. اعرف قيمة الزيادة لجميع الموظفين في الدولة وشروط الحصول عليها

  • 1/2
  • 2/2

يهتم الكثير من المواطنين بالتعرف على زيادة الأجور في وقيمة الزيادة لجميع الموظفين في الدولة، وشروط الحصول عليها، حيث أعلن الامين العام للاتحاد المغربي للشغل، عن نقابتة تسعى إلى الزيادة في الأجور والمعاشات في المغرب، من خلال موقع لحظات نيوز يمكننا التعرف على نسبة الزيادة.

الأجور والمعاشات في المغرب

الأجور والمعاشات في المغرب

 

تسعى النقابة المالية في المغرب على زيادة الحد الأدنى للأجور لجميع الموظفين بأكثر من ستين بالمائة، وذلك بالإضافة إلى وزيادة عامة في القطاع الحكومي، حيث أشار بوطيب إلى أن الزيادات في الأجور يجب أن تشمل جميع القطاعات العمومية جوزن تفريق.

حيث أنهم ملتزمون بالمطالبة بحقوقهم بشكل عادل وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان استمرارية الدولة في تحقيق أهدافها التنموية حيث دعا الموظفون في القطاع العام الحكومة إلى التفاعل السريع مع مطالبهم المتمثلة في زيادة الأجور والمعاشات ورف الحد الأدنى للأجور في الوظائف الحكومية.

اقرأ أيضًا:ارتفعت الأجور في المغرب .. نسبة الزيادة في الأجور بالمغرب للقطاع العام والخاص

زيادة الأجور في المغرب 2024

تم ذكر أن الحكومة المغربية وافقت على إقرار زيادة في أجور الموظفين العموميين بمبلغ 1000 درهم التي سوف يتم صرف الشرط الأول منها في أول يوليو 2024 على أن يتم صرف الشطر الثاني ابتداء من فاتح يوليو 2025.

حيث جاء قرار هذه الزيادة بعد توصل الحكومة المغربية لا تفاق مع النقابات في الاحتفال بعيد العمال العالمي، حيث توجت الحكومة المغربية مسار الحوار الاجتماعي مع النقابات بإقرار زيادة في الأجور إضافة إلى الاستجابة لمطالب أخري ذات أثر مادي.

اقرأ أيضًا:احصل على 1000 درهم زيادة في الأجور بالمغرب .. أجور القطاعين العام والخاص بداية من يوليو

شروط الحصول على زيادة الأجور في المغرب

بعد قرار الحكومة المغربية بزيادة الأجور في القطاعين العام والخاص يهتم الكثير بالتعرف على تفاصيل الفئات المستفيدة من زيادة الأجور، حيث قررت الحكومة المغربية أن الزيادة تشمل أولئك الذين لم يستفيدوا من مراجعة أجورهم.

اقرأ أيضًا:حكومة المغرب توضح جميع التفاصيل عن زيادة الحد الأدنى من الأجور وتُعلن عن أقل راتب بها

حيث أنها تتضمن الاتفاق لزيادة الحد الأدنى لأجور العاملين في قطاع الخاص بالمغرب بنسبة عشرة بالمائة، للنشاطات غير الفلاحية، على أن يتم تطبيق الزيادة على دفعتين الأولي بنسبة خمسة بالمائة والثانية بنسبة خمسة بالمائة.

بهذا نكون تعرفنا على زيادة الأجور في المغرب وقيمة الزيادة لجميع الموظفين في الدولة وشروط الحصول عليها، التي اوضحتها الحكومة المغربية، وهذا لضمان مستوى معيشي أفضل للمواطنين في المغرب.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا