بيان من الناتو والغرب بشأن التصعيد بين روسيا وأوكرانيا

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا زعماء بعض الدول الغربية، وحلف شمال الأطلسي "الناتو" روسيا لـ"وقف التصعيد" في أوكرانيا وسحب قواتها من المناطق الحدودية معها.

وبحسب "رويترز"، قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج في أعقاب اجتماع وزراء الخارجية والدفاع لدول الناتو الأربعاء، إن "الحلفاء يدعمون سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها".

وأضاف: "ندعو روسيا لوقف التصعيد فورا والتخلي عن الاستفزازات العدوانية واحترام التزاماتها الدولية".

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت، إن المستشارة أنجيلا ميركل والرئيس جو بايدن دعيا روسيا خلال اتصال هاتفي بينهما يوم الأربعاء، إلى "وقف التصعيد" وسحب القوات من المناطق القريبة من حدود أوكرانيا.

بدوره، أكد الدفاع الأمريكي لويد أوستين الذي شارك في اجتماع الناتو، أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم الدعم المادي لأوكرانيا لتلبية "احتياجاتها الدفاعية"، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.

ويأتي ذلك على خلفية تفاقم الأوضاع في دونباس جنوب شرقي أوكرانيا، وتحذير موسكو سلطات كييف من استخدام القوة لحل النزاع. بحسب "روسيا ".

وكان الوضع في أوكرانيا بين المحاور الرئيسية للاتصال الهاتفي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو مؤخرا، حيث أفصح بوتين "عن الموقف الروسي إزاء الاستفزازات الأوكرانية" في دونباس، وبحث الرئيسان آفاق عقد لقاء ثنائي بينهما.

وردا على التصريحات الغربية عن تحركات القوات الروسية قرب الحدود، أكدت روسيا أن تنقلات قواتها داخل أراضيها تعتبر شأنا داخليا ولا تهدد أحدا، وجددت التأكيد على أنها ليست طرفا في النزاع بشرق أوكرانيا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فلاديمير بوتين يوافق على التعاون مع أسترازينيكا لإنتاج أقوى لقاح

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يوجة رسالة لكبار السن

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق