الأوقاف يعتمد 35 مليون جنيه لعمارة مشروع المسجد الجامع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الإثنين مبلغًا وقدره 35,445,000 جنيه (خمسة وثلاثون مليونًا وأربعمائة وخمسة وأربعون ألف جنيه) من الموارد الذاتية لعمارة مشروع المسجد الجامع.

وجاء ذلك بعدما نشرت "" في عددها الأسبق موضوع بعنوان " مخالفات «مساجد الأوقاف» الجديدة،  وذلك بعدما فشلت الوزارة في تنفيذ خطة «الكود المصري لتصميم المساجد».

وأكدت وزارة الأوقاف أن ذلك يأتي ضمن منظومة الخطة الجارية لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي / 2021م لإحلال وتجديد المساجد، ومشروع المسجد الجامع ، وإنشاء مساجد جديدة ، وتطوير بعض المباني الإدارية بالمديريات لهذا العام.

أيام النصر
ونشرت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان : ” أيام العزة والنصر في الشهر الفضيل”.

مضمون الخطبة
وأكدت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة ، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين ، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

شهر الانتصارات
وأشارت وزارة الأوقاف إلى أن هو شهر الانتصارات وأولها الانتصار على النفس، ففي هذا الشهر الفضيل كان أول انتصار في الإسلام، وفيه كان الفتح الأعظم فتح مكة، وفيه كان انتصار المسلمين في عين جالوت ، وفيه تحقق أعظم انتصارات عصرنا الحديث نصر العاشر من رمضان. 

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، الأوقاف، اعتمد قرار لجنة أزمة بديوان عام الوزارة بغلق مسجد آل الحاكم بمركز المراغة لعدم التزام رواده بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وجاء ذلك بناءً على المذكرة الواردة إلى غرفة العمليات المركزية من مديرية أوقاف سوهاج.

وأكدت اللجنة أن طاعة الله عز وجل، لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق، ومَن كان يحب بيوت الله (عز وجل) فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية.. حفظ الله العباد والبلاد من كل مكروه وسوء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق