تعيين نائب السكة الحديد المُقال سامي عبدالفتاح مستشارًا للهيئة

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مصدر مطلع بوزارة النقل، مصير المهندس سامي عبدالفتاح نائب رئيس السكة الحديد لصيانة الوحدات المتحركة والدعم الفني المقال، بعد العديد من التساؤلات حول منصبه الجديد داخل الهيئة. جاء عقب قرار المهندس كامل الوزير النقل بإقالته من منصبه بعد أسبوعين من قرار تعيينه في منصبه على خلفية حادث قطار طوخ الشهر الماضي. وأوضح المصدر لـ "القاهرة 24" أنه تم إبلاغ “عبدالفتاح” شفهيًا بأنه سيكون مستشارًا لهيئة السكة الحديد لأعمال الصيانة والدعم الفني، مشيرًا إلى أنه لم تصدر أية قرارات مكتوبة بشأن وظيفة مستشار للهيئة. وتابع أنه سيتم إصدار القرار قبل البدء في إجازة المبارك نهاية الأسبوع الجاري لحسم مصير نائب السكة الحديد المقال بتعيينه في وظيفة مستشار للهيئة.

وأشار المصدر إلى أن  المهندس سامي عبدالفتاح أبلغ المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس الهيئة باعتذاره عن منصبه نائبًا للسكة الحديد، بعد تعقيب النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب وإظهاره كشفًا يظهر إدراجه ضمن تقارير أمنية تشير إلى علاقته بجماعة الإخوان المسلمين، وذلك لرفع الحرج عن المهندس كامل الوزير وزير النقل. ومن المقرر أن يبلغ سامي عبد الفتاح سن المعاش في 21 ديسمبر المقبل. وفى وقت سابق كشف مصدر بالسكة الحديد، كواليس إقالة المهندس سامي عبد الفتاح عبد المجيد، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، لصيانة الوحدات المتحركة والدعم الفني، وذلك بعد ساعات من تواجد المهندس كامل الوزير وزير النقل داخل مبنى رئاسة هيئة السكة الحديد وعقد اجتماع مع المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد وعدد من النواب.

وأضاف المصدر خلال تصريحات صحفية لـ "القاهرة 24"، أن المهندس سامي عبد الفتاح كان متواجد داخل مبنى رئاسة السكة الحديد منذ الساعات الأولى أمس لاستقبال وزير النقل، كما كان متواجدا أثناء الجولة التفقدية داخل محطة أمس ولكن عند بدء الاجتماع ظل متواجد في مكتبه بناءاعلى تعليمات وزير النقل بعدم حضوره الاجتماع وعقب انتهاء الاجتماع أصدر وزير النقل قراراه بإقالته. وعن أسباب الإقالة أكد المصدر أن السبب الرئيسي للإقالة حصول هيئة السكة الحديد على تقارير أمنية تشير إلى علاقته بجماعة الإخوان المسلمين، وذلك بناء على كلمة النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب وذلك خلال كلمة المهندس كامل الوزير داخل المجلس على خلفية وقوع حادث قطار طوخ.

وتابع المصدر أن المهندس سامي عبد الفتاح كان متواجد داخل مكتب نائب رئيس السكة الحديد لقطاع الصيانة استعدادا لرحيله عقب أصدر قرارا، بإقالة المهندس سامي عبد الفتاح عبد المجيد، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، لصيانة الوحدات المتحركة والدعم الفني مشيرًا إلى  أن قرار تعيين المهندس سامي عبد الفتاح نائب رئيس السكة الحديد جاء في يوم الاثنين الموافق 24/4/ على خلفية حادث قطار طوخ بعد أن كان يشغل منصب رئيس صيانة الوحدات المتحركة للمناطق بالهيئة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"وزارة النقل المصرية" تعلن تنفيذ خطة تطوير السكة الحديد

"وزارة النقل المصرية" تصرف منحة ٨٠٠ جنيه للعاملين في السكة الحديد والمترو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق