مستشار الرئيس: ما زلنا في الموجة الثالثة لكورونا.. ولن نعلن انتهاءها إلا في هذه الحالة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، أن دخلت الموجة الثالثة لفيروس كورونا، وهناك تصاعد فى أعداد الإصابة اليومية، وهذا التصاعد يدل على أن مصر فى الموجة الثالثة لحين ثبات الأعداد لعدة أيام ثم العودة للانخفاض يمكن وقتها القول إن الموجة الثالثة انتهت.

مرض وبائي
وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج ""، تقديم الإعلامي جمال عنايت، المذاع على فضائية "ألفا"، أن الفيروس والكل يعلم أنه مرض وبائي ينتقل من شخص مصاب لآخر غير مصاب، وهناك أشخاص قد تكون مصابة ولا تعلم.


توطين صناعة اللقاحات
وأوضح أن المصاب يصيب 3 آخرين، والالتزام التام بالإجراءات الوقائية خير سبب لمواجهة الوباء، مع قيام الدولة بتوفير اللقاحات، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى لتوفير اللقاحات من كافة المصادر، والدولة تسعى لتوطين صناعة اللقاحات فى مصر.

الإنتاج العالمي
وأوضح أن الانتاج العالمي من لقاحات غير كافٍ وتوزيعه غير عادل بين الدول، مؤكدًا أن تصنيع اللقاح محليًا أصبح مهمًا للغاية، ومصر كانت من أول الدول التى تعاملت مع لقاح سينوفارم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق