رؤية هلال شوال 1442 استطلاع الرؤية في والدول العربية

ثقفني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
رؤية هلال شوال 1442 استطلاع الرؤية في والدول العربية - ثقفني

رؤية هلال شوال يعتبر هذا العنوان أكثر العنوانين بحثا من خلال شبكة الإنترنت حالياً من قبل الكثير من المسلمون، وذلك نظرا إلى اقتراب نهاية الشهر الكريم، ولهذا سنجد أن الجميع في تقرب لمعرفة متى سيكون أول أيام المبارك 1442/، وليس بالقاهرة من يريدوا معرفة ذلك بل جميع المدن والعواصم والدول الإسلامية والعربية، ولهذا سنجد أن كل دولة بها جهازها وجهتها المسئولة عن رؤية هلال شوال للإعلان عن أول أيام عيد الفطر المبارك.

هلال شهر شوال لعام ١٤٤٢ هجريا

سيتم استطلاع هلال شهر شوال 1442 في يوم الثلاثاء الموافق ١١/٥/٢٠٢١م، ٢٩ لعام ١٤٤٢هجريا لتحديد بداية شهر شوال واليوم المتمم لشهر رمضان الكريم، حيث سيتم رؤية الهلال بعد غروب شمس يوم الثلاثاء نظرا إلى أن قمر شهر شوال أو الهلال سيظهر في سماء القاهرة الساعة ٩ مساءا بتوقيت القاهرة المحلي.
ومن الجدير بالذكر أن مدة ظهور الهلال تختلف في محافظات جمهورية مصرية العربية، ولكن ثابت من حيث مدة ظهوره في السماء إلى غروبه في كل من القاهرة ومكة المكرمة من ١١ إلى ١٤ دقيقة فقط، وفي ذلك الوقت سيتم استطلاع الهلال من أجل تحديد كون التالي متمم أم إنه أول أيام .

كيفية استطلاع الهلال في مصر

يتم استطلاع هلال شهر شوال 1442 في ٦ مراكز منتشرة في ٦ محافظات من محافظات جمهورية مصر العربية هي قنا وسوهاج وأسوان والفيوم ومرسي مطروح والواحات، أما بالنسبة للمترصدين للهلال عبارة عن أعضاء في دار الإفتاء المصرية، وكذلك في اللجان الشرعية والهجرية لاستطلاع الهلال كل ذلك يتم تحت رعاية وإشراف دار الإفتاء المصرية، كما يتم الإعلان عن الرؤية من خلال مفتي الدار المصرية دكتور شوقي علام، ويتم ذلك من خلال نقل للخبر من قبل القنوات المصرية والفضائية.

تفاصيل استطلاع رؤية هلال شهر شوال وموعد أيام عيد الفطر المبارك تكون بعد دقائق من ، نتابع معكم خلال اللحظات القادمة الرؤية الخاصة بموعد عيد الفطر، حيث أن الجميع من الأمة الإسلامية يحبون شهر رمضان الكريم الشهر المعظم ويحتفلون ايضاً بعيد الفطر المبارك، حيث قد بدأ الجميع من المواطنين في كل مكان بإرسال التهنئة والصور المميزة للأقارب والأصحاب.

الوسوم

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ثقفني ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ثقفني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق