نشرة أخبار .. الصحة تتسلم أوراق لقاحات

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث المهمة التي رصدها قسم الأخبار ببوابة “”. 

 

علاوات خاصة 

خاطبت الهيئة العامة للبترول برئاسة عابد عز الرجال رؤساء مجالس إدارات شركات البترول لإخطارهم بالموافقة على منح العاملين علاوة خاصة بنسبة ١٢٪ اعتبارًا من أول يوليو ٢٠٢١.

وأوضحت الهيئة في خطابها للشركات أن العلاوة تطبق بحد أدنى ٧٥ جنيهًا وحد أقصى ٣٠٠، وتضاف للعامل على الأجر الأساسي اعتبارًا من أول يوليو الماضي. 

 

دعم لبنان 

شارك الرئيس عبد الفتاح ، عبر الفيديو كونفرانس في المؤتمر الدولي الثالث لدعم الشعب اللبناني، والذي نظمته فرنسا والأمم المتحدة، بمشاركة لفيف من رؤساء الدول والحكومات.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن المؤتمر عقد بهدف متابعة واستكمال الجهود الدولية المشتركة من أجل مساعدة الشعب اللبناني الشقيق على تجاوز كافة التحديات التي تواجهه، والتي باتت تخيم على كافة مناحي الحياة في لبنان.

الأروقة الأزهرية 

أعلن الجامع الأزهر عن استمرار تلقي طلبات الالتحاق بالأروقة الأزهرية حتى مساء السبت 7 أغسطس الجاري، وذلك بموجب ما تم الإعلان عنه مسبقًا من فتح باب التقديم لمدة شهر، لقبول دفعة جديدة للدراسة بالأروقة الأزهرية بالجامع الأزهر وفروع الرواق الأزهري بالمحافظات والتي تتجاوز ٣٠ فرعًا في ١٩ محافظة.

 

ضوابط تحويل الطلاب 

أصدر قطاع المعاهد الأزهرية ضوابط تحويل الطلاب بين الأزهر الشريف والتربية والتعليم، وتضمنت الضوابط والشروط ما يلي: 

أولًا: الصفوف الدراسية التي يتم التحويل منها وإليها:

يقتصر التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم على تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من الطلاب المنقولين للصف الثاني الابتدائي، والطلاب المنقولين إلى الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢م، مع عدم جواز التحويل بالمرحلة الثانوية بجميع صفوفها. 

 

الأرصاد الجوية 

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن مناطق حلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر عند مرسى علم والقصير شهدت أمس هطول أمطار خفيفة، وقد تصل إلى حد السيول بداية من الخميس، بسبب الطبيعة الجغرافية لها حتى يوم السبت المقبل.

 

صعود المنبر 

أشاد الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بحكم القضاء الإداري بأحقية وزارة الأوقاف في منع غير المؤهلين من صعود المنبر، مؤكدًا أنه وضع للأمور في نصابها.

جدير بالذكر أن محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار الدكتور  محمد عبد الوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة أيدت قرار وزارة الأوقاف بمنع ترخيص الخطابة لأحد أئمة المساجد بسبب أفكاره المتشددة، وصار حكمها نهائيًّا وباتًا في هذا المجال.

 

التيك توك 

رفض الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الإجابة بشكل واضح وصريح على سؤال الإعلامية عزة مصطفى، والذى قالت فيه: “هل العائد المادي من التيك توك حلال أم حرام؟”.

التيك توك
وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، المذاع على فضائية “”: “أنا لا أستطيع التعليق بصورة عامة على أمر عام بهذه الطريقة فكل حالة فيها تفاصيل فى المحتوى الذى يقدم وفى الوسيلة والطريقة فلا أستطيع القول بأن كل البرامج حلال أو كل البرامج حرام، وهذا سيكون تعميمًا وعدم دقة فى الفتوى”.

 

سقوط الأمطار 

وصفت الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، سقوط أمطار على عدد من المناطق بأنحاء الجمهورية بـ “الغريبة” على المصري، لافتة إلى أن الوزارة تتابع الأمطار التي تسقط على النيل، وأن هذه الأمطار امتداد للأمطار التى تسقط فى السودان وإثيوبيا بسبب أحد العواصف الممطرة.

 

الإعجاز الرباني 

أعلنت وزارة الأوقاف أسماء الفائزين في مسابقة الإعجاز الرباني في القرآن الكريم – النوابغ- الفرع الثالث والتي شملت أسئلة الجانب العلمي والجانب البلاغي واللُّغوي في القرآن الكريم.

إغلاق جزئي لـ4 محطات مترو

أعلنت  الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق -الخط الأخضر- عن تعديل مواعيد العمل في عدد من محطات الخط.

وقررت الشركة إغلاق محطات “عدلي منصور، الهايكستب، عمر بن الخطاب، وقباء” جزئيًا وتعديل ساعات العمل لتبدأ الرحلات في السابعة صباحًا، وتتوقف في التاسعة مساء لمدة 10 أيام، لحين الانتهاء من الإنشاءات التي تتم في منطقة المحطات.

 

لقاحات  

أعلنت الدكتورة ، وزيرة الصحة والسكان، استلام أوراق الشحنات الخاصة  بلقاحي فيروس كورونا “أسترازينيكا” و”جونسون آند جونسون” تمهيدًا لاستقبال الجرعات الأسبوع المقبل، مؤكدة توزيعها على مراكز تلقي اللقاح بجميع محافظات الجمهورية فور وصولها.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان، للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم توفير لقاح أسترازينيكا بالتعاون مع مرفق “كوفاكس” المعني بالتوزيع العادل للقاحات المضادة لفيروس كورونا على مستوى العالم، ومنظمة الصحة العالمية، واليونيسيف، كما تم توفير لقاح جونسون آند جونسون، بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تستقبل وزيرة الصحة والسكان الشحنات بمطار القاهرة فور وصولها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة