باحث مصري يحقق إنجازًا علميًا يستخدم النمل الأبيض لإنتاج الوقود الحيوي

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكن الدكتور سامح سمير علي عطوة، الأستاذ المساعد بقسم النبات بكلية العلوم جامعة طنطا، من اكتشاف سلالات بكتيرية جديدة في أمعاء النمل الأبيض والتي يمكن استخدامها لإنتاج الوقود الحيوي.

وقالت جامعة طنطا في بيان: إن الدكتور سمير نشر أبحاثا علمية في كبرى المجلات العلمية العالمية.وأوضح الدكتور سمير أنها الدراسة الأولى من نوعها ، حيث اكتشف سلالات بكتيرية جديدة في أمعاء النمل الأبيض ، Wood Eater ، وهذه البكتيريا لديها قدرة فائقة على تكسير الخشب المطلي بالكريسوليت.
وأضاف: "يمكن تحقيق أقصى فائدة من منتجات التكسير والمعالجة لإنتاج الوقود الحيوي ، من خلال الهضم اللاهوائي ، وتوفير حل فريد ومستدام للتلوث".

وحث الدكتور سمير الباحثين على الاستفادة من المخلفات الزراعية أو المصنعية والأصباغ والمواد الكيميائية السامة التي يمكن تحويلها إلى أشكال متعددة من ، مثل الميثان والديزل الحيوي والإيثانول الحيوي ، كمنتج نهائي ، من خلال المعالجة البيولوجية ، وهي صديقة للبيئة وغير مكلفة.

قد يهمك ايضا

وزير الزراعة المصري يفتتح معرض زهور الربيع الـ88 في حديقة الأورمان

وزير الزراعة يؤكد أن مصر تصدر٧٠٠ الف طن بطاطس سنوياً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة