.. موعد المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمطاعم بالتوقيت الشتوي

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع نهاية شهر سبتمبر الحالي، وبالتحديد يوم الخميس المقبل الموافق 30 سبتمبر 2021، سيتم المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمقاهي والمطاعم، حسب التوقيت الشتوي، الذي أعلنت عنه الحكومة في وقت سابق.

وأكدت وزارة التنمية المحلية، بأن المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات، للعمل على تنظيف وتجميل الشوارع والميادين، والحد من معدلات التلوث وخلافه، فيما يستثني بعض الأنشطة من مواعيد الغلق، ومنها السوبر ماركت والبقالة والمخابز والصيدليات، وأسواق الخضار والفاكهة.

حيث تكون مواعيد فتح وغلق المحلات في الشتاء، بدء من يوم الخميس 30 سبتمبر من كل عام، حتى الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، ويمكن للجنة العليا لإدارة أزمة تعديل المواعيد حسب ما تراه مناسب لصالح المواطنين والحفاظ على سلامتهم لمواجهة أزمة كورونا.

وكشف مساعد التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، إن مواعيد فتح وغلق الأنشطة المختلفة من المحلات والمقاهي والورش والمطاعم، والتي ستبدأ بعد حوالي 5 أيام تحد من الفوضى والعشوائية، حسب مواعيد التوقيت الشتوي المعلن عنها من قبل الوزارة.

وتعمل المحلات والمولات التجارية بدء من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء، ويتم مد العمل أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية للدولة، للغلق في الساعة الحادية عشرة مساء، مع لجان لمتابعة التزام المحلات بالمواعيد بجميع المحافظات.

أما بالنسبة لمواعيد الورش والأعمال الحرفية الموجودة في المناطق السكنية، تبدأ العمل من الساعة الثامنة صباحا ويتم الغلق في تمام الساعة السادسة مساء، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

وبالنسبة لمواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات والتي توجد بالمولات التجارية، تبدأ من الساعة الخامسة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل شتاء، ويتم مد العمل ساعة أيام الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة