أشرف زكى: لأول مرة فى التاريخ يهتم رئيس الجمهورية بالتأمين الصحى للفنانين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ثمن أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، باهتمام رئيس الدولة عبد الفتاح السيسى بمسألة التأمين الصحي للفنانين، مؤكدا أن هذا الأمر لأول مرة يحدث في التاريخ، قائلا: اول مرة في التاريخ يهتم رئيس الجمهورية بالتأمين الصحي للفنانين.

 

وأضاف زكي خلال اجتماع لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، للاستماع إلى رأى كل من: (نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، نقابة الفنانين التشكيليين) بشأن مشروعي القانونين المقدمين من الحكومة الأول: بتعديل القانون رقم 35 لسنة 1978 بشأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، والثاني: بتعديل  القانون رقم 83 لسنة1976 بإنشاء نقابة الفنانين التشكيليين، إلي أن بالقرار الذي صدر بأن يشمل التأمين الصحي كل فنان مصري.

 

وأضاف: باختصار مشكلاتنا في المهن التمثيلية ضف موارد النقابة والبعض ينظر إلينا بأننا كل الفنانيين مشاهير وهذا غير صحيح، موضحا أن موارد النقابة من انفسنا اي نحصل علي نسبة محدودة وهي 2 في المئه من الذين يعملون وهذه نسبة ضعيفة جدا.

 

وأكد أنه ليس ضد ورش التمثيلية ولكن يجب أن تقنن، مضيفا: هناك من ينصب ويقول بعمليات نصب علي الصغار باسم الورش التمثيلية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة