الحكومة تكشف حقيقة نقص السلع الغذائية في الأسواق المصرية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يواصل المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء مع وزارة والتجارة الداخلية، البحث بشأن ما تم تداوله عبر المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول نقص السلع الغذائية في العديد من الأسواق على مستوى الجمهورية.

ونفت وزارة التموين والتجارة الداخلية تلك الأنباء، مؤكدة أن هذه المعلومات ليس لها أساس من الصحة، مُشددةً على توافر كافة السلع الغذائية الأساسية بشكل طبيعي، مع ضخ كميات وفيرة منها بجميع الأسواق على مستوى الجمهورية، وكذلك بفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، مع انتظام صرف المقررات التموينية.

اقرأ أيضًا:توجيه مهم من وزير التربية والتعليم إلى طلاب الثانوية العامة

وأشارت وزارة التموين إلى أن المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية يكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر مقبلة، مع شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق بمختلف المحافظات للتأكد من توافر السلع، وضبط أي مخالفات أو تلاعب بالأسعار.

من جابنها، ناشدت وزارة التموين جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتتسبب في إثارة الجدل بين صفوف المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة