أسبوع حاسم لتحديد موعد استئناف المفاوضات النووية مع إيران

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، أن الموعد النهائي لاستئناف المفاوضات النووية بين طهران والقوى الدولية يحدد هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، إن "المفاوضات النووية ستكون في نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لكن الموعد النهائي لاستئناف المفاوضات سيحدد هذا الأسبوع".

ويأتي الإعلان الإيراني غداة تحذير أمريكي من أن الفترة الزمنية اللازمة لامتلاك طهران أسلحة نووية يتقلص.

وقال الخارجية الأحد إن الوقت الذي تحتاج إليه إيران لإنتاج مواد انشطارية لصناعة سلاح نووي يتناقص، مضيفا أن بلاده تضع كل الاحتمالات على الطاولة بشأن مواجهة طهران.

وجرت الجولة الأخيرة من محادثات فيينا النووية في 20 من يونيو/حزيران الماضي، وكان الهدف من تلك المفاوضات الوصول إلى تفاهم يعيد إحياء العمل بالاتفاق النووي المبرم عام 2015 والذي واجه تحديات بعد انسحاب الولايات المتحدة منه.

وبوصول الرئيس المتشدد إبراهيم رئيسي لسدة الحكم في إيران باتت الشكوك الدولية أعمق تجاه نوايا إيران التي تتملص من التزاماتها بموجب الاتفاق وتضع عراقيل أمام عمل مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة