| الرئيس يلقى كلمة بقمة الأمم المتحدة لتغير المناخ

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشارك الرئيس عبد الفتاح ، الاثنين، في قمة الأمم المتحدة للتغيرات المناخية بجلاسكو (cop26).

وأكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيلقي كلمة تتناول الموقف المصري وركائزه تجاه قضايا تغير المناخ، باعتبار تمثل دول القارة الأفريقية وبصدد استضافة المؤتمر القادم للتغيرات المناخية (cop27) العام المقبل.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إلى أن قضية المناخ العالمي تنقسم إلى شقين رئيسيين؛ شق خاص بالدول الصناعية المعنية بالانبعاثات الخاصة بالصناعات الكبيرة، والتي أدت إلى زيادة حرارة كوكب الأرض وظاهرة الاحتباس الحراري، وهناك شق أخر يتعلق بمعاناة الدول النامية من هذا تداعيات التغيرات المناخية وسبل مواجهتها.

اقرأ أيضًا: برلماني يُثمن مشاركة الرئيس السيسي في قمة الأمم المتحدة لتغيير المناخ

وأضاف أن هناك تعهدات من جانب الدول الصناعية الكبرى تجاه الدول النامية بتقديم المساعدات للتغلب على التداعيات الناجمة عن التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن هناك مطالبات من الدول النامية للدول الكبرى للالتزام بالمعايير الدولية لخفض الانبعاثات خاصة الغازات الدفيئة.

وقال السفير بسام راضي إن هناك جلسة أخرى بها حلقة نقاشية سيشارك فيها الرئيس السيسي، بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية مع منها مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ويعد هذا اللقاء مهمًا واستراتيجيًا يتناول قضايا مهمة حول العلاقات الثنائية بين البلدين بكافة الجوانب الأمنية والمعلوماتية والدفاع والسياسية والتجارية والاقتصادية، كما سيكون هناك تبادل للخبرات وعرض النماذج الناجحة للتعامل مع فيروس ما بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة