اخبار الإيجار القديم .. زيادة 15% سنويا وفئات مستثناة من القرار

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبحث الكثير من المواطنين، عن اخبار الإيجار القديم ، وذلك بعد موافقة الحكومة على تقديم مشروع القانون الخاص، بتعديل بعض أحكام إخلاء الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير الغرض السكني.

حيث تضمن ذلك التعديل بأن تزيد نسبة الأجرة 5 أضعاف، مع رفع قيمة الأجرة مع السنوات التالية، وتكون بنسبة 15% لمدة خمس سنوات، ويعتبر قانون الإيجار القديم هو من أهم القوانين التي تشغل بال الملاك والمستأجرين.

وأوضح الدكتور وليد جاب الله، خبير التشريعات الاقتصادية، بأن الفئات التي تستأجر وحدات بغض السكن، تكون مستثناة من القرارات الأخيرة، التي تنطلق على الشخصيات الاعتبارية فقط، وهذا يعني أننا نكون أمام علاقة إيجارية تخضع لقوانين الإيجار الخاصة.

وأضاف يأن الشخصية الاعتبارية، تعني أنه إما أن تكون الوحدة عامة كمقرات الحكومة، أو أحد الهيئات والمؤسسات التابعة، أو اعتبارية خاصة، ومنها الشركات والجمعيات والأحزاب والأندية، وغيرها من الكيانات الخاصة، حسب قرار الحكومة.

فيما انعقدت لجنة الإسكان بمجلس النواب، وذلك لمناقشة مشروع قانون تقدمت به الحكومة في ، لتطبيق حكم المحكمة الدستورية لتطبيق أحكام هذا القانون، ولم يستطيع البرلمان أن يأخذ موافقة الأغلبية اللازمة لإصدار هذا القانون.

كما تقدمت الحكومة بالمشروع الأخير لتعديل بعض أحكام قانون الإيجار القديم، بشأن الوحدات المؤجرة للأشخاص الاعتبارية، وهنا يبرز دور البرلمان حيث انه له الحق في إضافة مواد خاصة بالأشخاص العادية على غرار الاعتبارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة