رئيس جامعة الأقصر يتفقد الورشة التدريبية «قادرون باختلاف» في معبد الأقصر

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفقد الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، والدكتور أحمد محيي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة، وحسين القباحي، مدير بيت الشعر، الخميس، فعاليات الورشة التدريبية للرسم بعنوان "قادرون باختلاف"، لذوي الهمم بمعبد الأقصر، والتي نظمتها كلية الفنون الجميلة.

وذلك في إطار احتفالاتها باليوبيل الفضي، بحضور الدكتور محمود علام، وكيل الكلية، والدكتور أحمد سمير، أستاذ الجرافيك بالكلية، ومنظم الفعالية، بالتعاون مع بيت الشعر، وجمعية روضة الحبيب للتنمية وذوي الهمم، وبمشاركة 25 تلميذا من ذوي الهمم، وطلاب من كلية الفنون الجميلة.
وقال رئيس جامعة الأقصر، إن الورشة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بدمج فئة ذوي الهمم في المجتمع، وانطلاقا من دور الجامعة والكلية لخدمة المجتمع، مؤكدا أنه سيقام معرضا فنيا ببيت الشعر للأعمال الفنية التي نفذها التلاميذ وتوزيع جوائز على المشاركين.

وأشاد الدكتور محمد محجوب، بما نفذه التلاميذ من أعمال فنية تعبر عن الحضارة المصرية العريقة، موجها الشكر لإدارة الكلية وعلى رأسها العميد ووكلاء الكلية والطلاب وبيت الشعر وجمعية روضة الحبيب وكل من ساهم في تنظيم الورشة.

وأوضح الدكتور أحمد سمير، أن فعاليات اليوم بدأت بجولة وشرح مفصل لمعبد الأقصر، قام به كامل رضا، طالب بكلية الأثار، ثم توضيح كيفية بناء لوحة فنية تتناسب وطبيعة كل فرد يحب ممارسة الحالة الإبداعية، ثم رسم نموذج مبسط للمطلوب وكيفية ضبط عناصر التصميم، وبدأ الأطفال بمرافقة طلاب من الكلية في رسم الأعمال الفنية بناء على ما تلقوه من شرح.

وفي الختام وزع رئيس الجامعة، الحلوى والشوكولاتة والهدايا على التلاميذ والتقط الصور التذكارية معهم.
الموضوعات والقرارات

وفي سياق منفصل عقد مجلس جامعة الأقصر، برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة جلسته الشهرية لمناقشة عدد من الموضوعات والقرارات التي تختص بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض بعض المقترحات وآلية تنفيذها.

وقال رئيس الجامعة؛ "نعزي أنفسنا وأسرة كلية الألسن في وفاة القامة العلمية الكبيرة؛ الدكتور ربيع سلامة، عميد كلية الالسن الذي أثرى مجال تخصصه بالعديد من الأبحاث والمنشورات العلمية خلال مشواره الأكاديمي، ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء، وحسن أولئك رفيقًا".

قد يهمك أيضا : 

رئيس جامعة الأقصر يستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي

 مناقشة رسالة ماجستير عن ودائع الآثار بجامعة الأقصر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة