الارشيف / مصر اليوم / مصر اليوم

سفير فرنسا لدى يؤكد أن العلاقات بين البلدين قوية وتضرب بجذورها فى عمق التاريخ

أكد سفير فرنسا لدى مارك باريتى ، أن العلاقات التي تربط بين البلدين "قوية" وتضرب بجذورها في عمق التاريخ.جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير مساء اليوم الأربعاء خلال الاحتفال الذي أقامه بمناسبة الوطني لفرنسا ، وذلك بحضور والآثار الدكتور خالد العناني ووزير والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى.

وأشاد السفير بمستوى العلاقات الثنائية.. مشيرا إلى حرص الرئيس عبد الفتاح على المشاركة في المؤتمرات الدولية التي نظمتها فرنسا جنبا إلى جنب مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وهو ما يعكس قوة العلاقات.

وأوضح :" أننا ننظم اليوم أول احتفال بالعيد الوطني منذ ثلاث سنوات بسبب وباء فيروس .. لافتا إلى أن مصر وفرنسا فتحت حدودهما بعد الكوفيد وهو ما يسهل تدفق السائحين الفرنسيين إلى مصر التي يعشقونها".

وأشار السفير الفرنسي إلى أن العالم يواجه حاليا كارثة جديدة تتمثل في الحرب الروسية على أوكرانيا.. مؤكدا على دعم بلاده لأوكرانيا

وأكد أن فرنسا تدعم مصر في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والعسكرية وستقف إلى جانبها خلال مؤتمر المناخ الذى سيقام بشرم الشيخ في نوفمبر القادم وهو الحدث الهام بالنسبة لكوكبنا.وبدأت الاحتفالية بعزف السلاميين الوطنين لمصر وفرنسا، وحضر الحفل نخبة من السياسيين والبرلمانيين ورجال الأعمال والصحفيين إلى جانب السفراء المعتمدين لدى مصر.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

سفير فرنسا في القاهرة يشيد بالعلاقات الاقتصادية مع مصر

سفير فرنسا في القاهرة يؤكد أن الاتحاد الأوروبي يدعم مصر في جهود التنمية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا