الارشيف / مصر اليوم / الطريق

هل مضاد يغني عن التطعيم باللقاحات؟.. متحدث الصحة يوضح لـ«الطريق» الأربعاء، 27 يوليو 2022 10:51 صـ

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت اللجنة العلمية لمكافحة التابعة لوزارة الصحة، بشكل رسمي، موافقتها على توفير الصيدليات مضاد كورونا الأول في العالم "مولنوبيرافير" على مستوى محافظات الجمهورية.

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم والسكان، أن المضاد لفيروس كورونا "مولنوبيرافير"، تم الموافقة عليه منذ شهر يناير من العام الجاري، كما تم البدء في استخدامه من نفس الشهر.

هل استخدام مضاد كورونا يغني عن اللقاحات؟

وأوضح "عبد الغفار" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن تأثير مضاد فيروس كورونا له نفس التأثير على المتحورات الجديدة من الوباء منذ الموافقة عليه حتى الآن.

وأشار إلى أن دواء "مولنوبيرافير" المضاد لكورونا، ليس له أي علاقة باللقاحات، مبينًا أن المضاد يتم تقديمه للشخص بعض إصابته بفيروس كورونا، ولكن اللقاحات يتم تطعيم الأشخاص بها قبل إصابتهم بالفيروس.

اقرأ أيضًا: الصحة تستعد لتكليف دفعة 2020.. وفتح الموقع لتسجيل الرغبات

وكانت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، كشفت أن دواء "مولنوبيرافير"، استطاع تحقيق نتائج إيجابية كبيرة عقب إدراجه ضمن بروتوكول العلاج المصرح به من اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة والسكان.

ونوهت إلى أنه تم توفير عقار "مولنوبيرافير" في الصيداليات على مستوى الجمهورية، لإتاحته للمصابين في العزل المنزلي من الوباء العالمي.

يعتبر "مولنوبيرافير" المضاد الأول في العالم لمكافحة فيروس كورونا ومتحوراته، وتحتوي العبلة الواحدة منه على 40 كبسولة، وتم استخدامه على مدار 5 أيام متواصلة، وتصل سعر العبوة الواحدة 420 جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا