الارشيف / مصر اليوم / الطريق

أحزاب الحوار الوطنى: لسنا أحزاب سلطة.. والشارع ينتظر مخرجات الحوار فى أسرع...الأمس الجمعة، 30 سبتمبر 2022 10:57 مـ

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

شهدت الجلسة النقاشية السادسة عشر لمنتدى أحزاب الحوار الوطنى، الذى دعا إليها حزب أبناء برئاسة المهندس مدحت بركات، ومشاركة الائتلاف الوطنى للأحزاب السياسية برئاسة ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، ومشاركة المستشار روفائيل بولس تواضروس رئيس مصر القومى، والسيد العدلى رئيس حزب شباب مصر، والمستشار محمد فواز رئيس حزب تحيا مصر تحت التأسيس، إجماعا حول ضرورة الإسراع بوتيرة الحوار الوطنى، حتى يلمس الرأى العام مخرجاته، فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، التى عكستها أجواء الأزمة الاقتصادية العالمية على مصر.

​​​​​​وأعلن رؤساء الأحزاب الحاضرون، تمسكهم بدعم الدولة المصرية، والقيادة السياسية متمثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسى ومؤسسات الدولة، بإعتبارها أحزاب سياسية تحمل أجندات وطنية وتدافع عن ثوابت الأمن القومى، وليست أحزاب موالاة للحكومة، التى تخضع سياساتها للتقييم المتوازن والمعارضة والنقد البناء، من منطلق قياس أثر هذه السياسات على حياة المواطن المصرى وصالحة.

وشدد رؤساء الأحزاب المشاركون على حقهم فى المشاركة والتمثيل المتوازن طبقا لمعايير الكفاءة والخبرة فى كل موضوع من الموضوعات المطروحة للنقاش، معرفين عن رفضهم لما أعلنه تيار الحركة المدنية من التوافق على تقسيم إدارة الحوار بين أحزاب المعارضة والسلطة.

وقال المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، أن الأحزاب والقوى السياسية هى أساس الحوار الوطنى لذلك يجب أن تكون جميعها ممثلة وحاضرة فى الحوار مع السلطة خلال الحوار الوطنى، متسائلا: لماذا تطالب الحركة المدنية وحدها المناصفة فى الحوار الوطنى مع السلطة، خاصة وأنها لا تمثل وزن نسبى يؤازى مطلبها فى الشارع مقارنة بباقى الأحزاب؟

ووجه رئيس حزب أبناء مصر، دعوة لجميع الأحزاب السياسية، قائلا: "دعونا كأحزاب سياسة نجتمع ونضع رؤيتنا وتصورتنا ووجهة نظرنا للخروج من الأزمات الحالية وإعداد بيان للتاريخ فى هذا الشأن"، وهو ما استجاب له رؤساء أحزاب الائتلاف الوطنى.

وأكد ناجى الشهابى منسق عام الائتلاف الوطنى للأحزاب السياسية، رئيس حزب الجيل، أنا الائتلاف يمثل كتلة وطنية سياسية جادة داعمة للدولة المصرية، مشيرا إلى أنه يعلن عن أرائه بموضوعية، لكن لا يعطى قرارات الحكومة موافقة "على بياض"، حيث يوافق الائتلاف على القرارات التى تحمل رؤية وتثب فى صالح المواطن ويرفض قرارات آخرى لا يراها مناسبة وفقا لمعايير موضوعية.

اقرأ أيضا | برلماني: توطين صناعة مستلزمات البناء يوفر عشرات الآلاف من فرص العمل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا