الارشيف / مصر اليوم / الطريق

السفير المصري يبحث مع رئيس مالطا تعزيز العلاقات الثنائيةاليوم السبت، 26 نوفمبر 2022 05:59 مـ

عقد خالد أنيس، سفير لدى دولة مالطا، لقاء مع الدكتور جورج فيللا، رئيس جمهورية مالطا، وناقش الجانبان تقوية العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين، إلي جانب التشاور بشأن عدد من الموضوعات الإقليمية التي تهم البلدين، حيث طلب الرئيس جورج فيللا، نقل تحياته وتقديره إلى نظيره المصري الرئيس عبد الفتاح .

وثمن الرئيس المالطي التطور الذي تشهده العلاقات تعاون بين البلدين حاليا، مُؤكداً مشددا علي دور مصر الإقليمي في منطقة المتوسط، لافتا إلي أن دعم العلاقات مع القاهرة يأتي على رأس أولويات أهتمامات مالطا، وقدم التهنئة لمصر على نجاحها في استضافت مؤتمر المناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ.

من جانبه عرض السفير المصري خلال اللقاء جميع مجالات التعاون بين مصر ومالطا، وخصوصا في مجالات والكهرباء والمياه، إلي جانب الجهود الخاصة باستئناف الربط الجوي المباشر بين الدولتين بواسطة إحدى شركات الطيران المصرية، لافتا إلي أهمية تحقيق للربط الجوي المباشر وتأثيره علي أزدهار قطاع بين البلدين إلي جانب زيادة معدلات التجارة والاستثمار.

اقرأ أيضًا: في ظروف غامضة.. العثور على جثة شاب داخل جراج بالهرم

وتناول اللقاء أوضاع العمالة المصرية في دولة مالطا، حيث تم استعراض المقترحات التي تستهدف الحفاظ على مصالحهم ورعاية شئونهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا