الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

USA Today: العرب الأمريكيون يسعون لهزيمة فى انتخابات 2024

قالت صحيفة “يو إس إيه توداى” إن ارتفاع عدد الشهداء فى غزة، الذى تجاوز 28 ألف حتى الآن، والدمار الذى سببته إسرائيل فى القطاع أصبحا مصدر ألم شخصى عميق وحزن لآلاف من العرب الأمريكيين فى ولاية ميتيشجان، التى يوجد بها أكبر جالية ، وهو السبب الذى يجعل الكثير منهم يتعهد بإلحاق الهزيمة بالرئيس جو فى الانتخابات الرئاسية المقررة فى نوفمبر.

 

 وكان العرب الأمريكيون قد هاجموا بايدن بسبب دعمه لمطلق لإسرائيل منذ بداية الحرب، ومنذ حدوث عملية طوفان الأقصى وما أعقبها من شن إسرائيل الحرب، أعرب بايدن صراحة عن تضامنه مع تل أبيب وقدم بعض من الأسلحة التى استخدمتها إسرائيل فى غزة. ورغم أنه وصف الشهداء الفلسطينيين بالمأساة، وأدان إسرائيل خلال الأيام الأخيرة وقال إنها تجاوزت الحد، إلا أنه أثار غضب أكبر للأمريكيين العرب برفضه مطالبهم بالدعوة لوقف فورى لإطلاق النار وبتشكيكه فى عدد الشهداء الفلسطينيين.

 

 ويقول عامر زهر، الأمريكى الفلسطينى فى ديروبورن، أن تصريحات بايدن بأن إسرائيل تجاوزت الحد مهينا، وأوضح أن قتل خمسة أطفال هو تجاوز للحد، أو ربما 20 أو ربما 100. إلا أن قتل 12 ألف طفل هى إبادة بتمويل الولايات المتحدة بقيادته.

 

 وقالت الصحيفة أن العديد من العرب الأمريكيين فى ميتشيجان، بعضهم لا يزال لديهم عائلة وأصدقاء يعيشون فى قطاع غزة والضفة الغربية، يتعهدون ليس فقط بالتصويت ضد بايدن فى السباق التمهيدى بالولاية والمقرر الأسبوع المقبل، وأيضا فالانتخابات الرئاسية فى نوفمبر، ولكنهم يشنون حملة نشطة ضده.

 

 وتعقد حركة “تخلوا عن بايدن فى ميتشبجان” وهى جزء من حملة أكبر على الصعيد الوطنى، اجتماعات مع مرشحى الحزب الثالث مثل جبل شتاين وكارول ويست. وهناك كمبادرة منفصية، يسميها المنظمون “استمعوا إلى ميتشيجان” والتى تدعو الديمقراطيين فى الولايات بالتصويت بـ”غير ملتزم” فى السباق التمهيدى لإرسال رسالة لبادين بان ما قام به مع إسرائيل غير مقبولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا