الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

الأهلي يهزم الاتحاد ويتوج بدوري السوبر لكرة السلة

  • 1/2
  • 2/2

توج الفريق الأول لكرة السلة بالنادي بلقب دوري السوبر لكرة السلة، للمرة السادسة في تاريخه، وذلك بعد الفوز على نظيره الاتحاد السكندري بنتيجة 88-73 في المباراة الخامسة من الدور النهائي من منافسات البطولة.

 واقتنص الأهلي اللقب بعد أن فاز بالمباراة الخامسة ليفوز بمجموع المباريات 3-2 بعد أن تبادل الفريقان الفوز في المباريات الأربعة الماضية بفوز كل فريق في مباراتين.

أحداث مباراة سلة الأهلي والاتحاد السكندري في دوري السوبر لكرة السلة

الربع الأول من المباراة انتهى بالتعادل بين الفريقين 14-14 في ربع متكافئ بين الفريقين، قبل أن يتفوق زعيم الثغر قليلًا في الربع الثاني بتحقيق 19 نقطة مقابل 17 للأهلي لينتهي الشوط الأول من المباراة بتفوق الاتحاد 33-31.

في الربع الثالث من اللقاء، قلب الأهلي الطاولة مسجلًا 29 نقطة، مقابل 14 نقطة لصالح الاتحاد في ربع تسيده الأهلي بشكل كامل لينتهي الربع الثالث بنتيجة 60-47، ويتبقى الربع الرابع لحسم اللقب.

في الربع الرابع تألق الأهلي في البداية ووصل الفارق إلى 22 نقطة قبل أن يحاول الاتحاد في العودة إلا أن الأمور كانت متأخرة في ظل تفوق الأهلي لتنتهي المباراة بنتيجة 88-73 ويتوج بالبطولة

نتائج المباريات الماضية

وانتهت المباراة الأولى بين الفريقين بفوز الاتحاد السكندري مع الأهلي بنتيجة 86-77، قبل أن ينجح فريق سلة الأهلي في الفوز بمباراتين متتاليتين بالفوز 73-60 في ثاني المباريات، قبل أن يفوز في المباراة الثالثة بنتيجة 63-60.

وعادت سلة الاتحاد السكندري في المباراة الرابعة بالفوز على الأهلي بنتيجة 85-75، ليعادل النتيجة ويلجأ الفريقان للمباراة الخامسة والأخيرة لحسم اللقب.

 

البطولة الخامسة للأهلي هذا الموسم

ونجح الأهلي تحت قيادة مدربه أوجستي بوش، في الفوز بخمسة ألقاب، وذلك منذ تدريبه للفريق الأحمر في شهر أغسطس الماضي.

بدأت بطولات بوش مع الأهلي بالفوز ببطولة دوري القاهرة على حساب الجزيرة، ثم البطولة العربية على حساب الكويتي قبل أن يحصد لقب دوري المرتبط ثم كأس على حساب الاتحاد السكندري الذي حصل منه على على بطولة الدوري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا