الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

بعد التعادل أمام إيسترن كومباني.. هل خسر الأهلي لقب الدوري رسميًا؟

عاد النادي الأهلي لمسلسل إهدار النقاط من جديد، عقب وقوعه في فخ التعادل السلبي أمام نظيره إيسترن كومباني، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء، على ملعب «الجبل الأخضر»، في إطار منافسات الجولة 31 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز، الموسم الجاري 2021-2022.

فرص الأهلي في التتويج ببطولة الدوري

وعقب تعادل الفريق الأحمر أمام إيسترن كومباني، رفع رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب، بفارق 9 نقاط كاملة عن المتصدر والغريم التقليدي نادي الزمالك، صاحب الصدارة برصيد 72 نقطة، وبفارق نقطتين عن بيراميدز، صاحب الوصافة.

                            الأهلي وإيسترن كومباني

ولم يفقد النادي الأهلي حتى الآن فرصة التتويج بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز، خاصة مع تبقي 4 مباريات للفريق.

ويضمن النادي الأهلي التتويج ببطولة الدوري المصري الممتاز حال نجاحه في تحقيق الانتصار في جميع مواجهاته المقبلة بالدوري، مع ضمان عدم حصول نادي الزمالك في مواجهاته المتبقية على أكثر من 3 نقاط، وعدم نجاح بيراميدز في الحصول على أكثر من 10 نقاط من لقاءاته الأربع الباقية.

سيناريو تتويج الأهلي بلقب الدوري

ففي حال انتصار الأهلي في جميع مبارياته الأربع المتبقية، فإن من شأن ذلك أن يرفع رصيده إلى 75 نقطة، في المقابل إذا لم ينجح الزمالك سوى في حصد 3 نقاط من الأربع لقاءات المتبقية له بالدوري، فإن من شأن هذا الأمر أن يرفع رصيد الفريق الأبيض إلى النقطة ذاتها، ووقتها يجرى الاحتكام للمواجهات المباشرة بين القطبين في الدوري، وهو العامل الذي يصب في صالح النادي الأحمر بكل تأكيد، خاصة في ظل انتصاره في مباراة الفريقين بالدور الأول، وتعادله في مواجهة الدور الثاني.

وكذلك يجب أن يضمن الأهلي في الوقت ذاته عدم حصول بيراميدز على أكثر من 10 نقاط من مواجهات المتبقية بالدوري، وبالتالي عدم تخطي السماوي حاجز الـ75 نقطة، نظرا لأنه حتى وفي حال نجاحه في الوصول إلى 75 نقطة، بعد انتهاء مبارياته المتبقية بالدوري، فإن من شأن ذلك أن يضمن تتويج الأحمر بالدوري، خاصة مع تفوقه في المواجهات المباشرة، بعد انتصاره في الدور الأول بثلاثية دون رد، وخسارته بثنائية نظيفة في الدور الثاني.

أيضا يضمن الأهلي حصوله على لقب الدوري حال انتصاره في جميع مبارياته المتبقية، ووصوله للنقطة 75، مع فشل الزمالك وبيراميدز في الوصول للنقطة 75 نقطة، بعد انتهاء الأربع مباريات المتبقية لكل منهما في بطولة الدوري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا