أسباب الشعور بالتعب بعد شرب القهوة

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تساعد القهوة عموما على التركيز وتعزيز الانتباه وتمد الجسم بالطاقة، إلا أن بعض الأشخاص يشعرون بالتعب بعد تناولها، حيث أن عشقها إلى حد الإفراط قد يسبب مشاكل أخرى، كما أنها تفقد تأثيرها على الجسم على المدى البعيد، وفقا لوكالة “سبوتنك” نقلا عن موقع “Medicalnewstoday”.

أسباب الشعور بالتعب بعد شرب القهوة؟

تتأثر الغدة الكظرية بمادة الكافيين، حيث تحفزها على إنتاج هرمون الأدرينالين، ويشكِّل الكافيين عبئا على الغدة الكظرية، وتصبح غير قادرة على إفراز الأدرينالين إلا بكميات قليلة، ما يؤدي إلى الشعور بالتعب والإجهاد.

تعد القهوة من المشروبات المدرة للبول، ومع قلة شرب المياه، تزداد فرص الإصابة بالجفاف الذي يصاحبه الشعور بالتعب والخمول.

يعتاد بعض الأشخاص إضافة السكر إلى قهوة، للتخلص من مرارة طعمها، مع العلم أن الجسم يقوم بمعالجة السكر بشكل أسرع من الكافيين، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الجلوكوز بالدم بصورة مفاجئة، ولكن سرعان ما ينخفض مرة أخرى، ما يؤدي إلى شعور الشخص بالتعب والإرهاق.

يؤثر الكافيين على الأدينوزين، وهي مادة كيميائية تتراكم في الدماغ على مدار وعندما تصل إلى أقصى مستوياتها يشعر الإنسان بالنعاس، وعند استهلاك القهوة بكميات كبيرة، يحدث خلل في كيمياء الدماغ، وتزداد فرص الإصابة باضطرابات النوم التي تؤدي إلى الشعور بالتعب والخمول.

نصائح عند تناول القهوة

عدم الإفراط في القهوة، والاكتفاء بكوبين على مدار اليوم.

تناول القهوة دون إضافة السكر والمبيض إليها.

شرب كميات كبيرة من المياه، لتعويض السوائل التي تفقدها بسبب القهوة.

ابتعد عن شرب القهوة قبل النوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق