الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

المراجعة للأبناء.. نوبات قلبية للأمهات

تعاني الأمهات الصينيات في الآونة الأخيرة، النوبات القلبية، والسكتات الدماغية بسبب مساعدتهن لأبنائهن في أداء فروضهم المدرسية، وخاصة مادة الرياضيات، كما حدث مع دونغ (40 عاماً)، أم لطفلين، من مدينة هانغتشو، التي أصيبت بنوبة قلبية كادت تودي بحياتها، بسبب عدم فهم أحد أبنائها لمسألة رياضية، مما أدى إلى انهيارها، ونقلها إلى المستشفى.

وقالت دونغ، إنها فقدت هدوءها، لأن ابنها لم يفهم المسألة، وبعد فترة وجيزة شعرت بصداع متقطع، تلاه قيء، وحاولت الاستلقاء لفترة من الزمن، لكن حالتها لم تتحسن على الإطلاق، لذلك ذهبت إلى المستشفى، وأظهرت الفحوص، إصابتها بسكتة دماغية خفيفة.

وقال الأطباء، إن حالتها على الأرجح ناتجة عن إجهاد مستمر طويل الأمد، بسبب تدريسها لابنها، ولكن هذا السيناريو أصبح متكرراً بشكل مقلق في المجتمع الصيني.

وفي واقعة مماثلة حدثت الشهر الماضي، في 13 يناير/ كانون الثاني، كانت أُمٌّ أخرى، لم يكشف عن اسمها، 37 عاماً، من منطقة ليانيونغانغ، مقاطعة جيانغسو، تدرس ابنها، طالب بالصف الرابع، مادة الرياضيات، عندما أصبحت مستاءة من ابنها الذي لم يفهم ما تقوله، بعد أن أوضحت له الحل مرات لا تحصى، ولكنها كبحت غضبها، الأمر الذي رفع من ضغط دمها، لتشعر بألم خفيف في صدرها، تلاه صعوبة في التنفس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا