الارشيف / منوعات / النهار

الإطلاق الرسمي للشبكة الجمعوية من أجل الحوار وحسن الجوار الجزائري-الإفريقي

أُعلن أمس السبت بالجزائر العاصمة، الإعلان عن الاطلاق الرسمي للشبكة الجمعوية من أجل الحوار وحسن الجوار الجزائري-الإفريقي، والتي ستكون بمثابة آلية متعدد التخصصات وفضاء للتفكير والتشاور وتنفيذ مشاريع تنموية جمعوية.

وثمن رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم، في كلمة له بالمناسبة هذه الخطوة. مشيرا الى أن  إطلاق هذه الشبكة الجمعوية يندرج ضمن البرنامج الخاص بالمرصد الوطني للمجتمع المدني. المنبثق عن الرؤية والأبعاد الاستراتيجية للمرصد للفترة 2024 – 2030 والتي بادرت بها جمعيات جزائرية وطنية وولائية.

من جهته، قال رئيس الشبكة من أجل الحوار وحسن الجوار الجزائري-الافريقي، علي ساحل. ان اطلاق هذه الشبكة يكتسي أهمية بالغة من خلال اعتمادها على استراتيجية. من شأنها ضمان تواجد قوي وفعال للمجتمع المدني على الساحة الافريقية والدولية في إطار الامتداد والتكامل.

وفي هذا الإطار، قام رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم. بتوقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين المرصد والشبكة بهدف تعزيز قدرات الجمعيات المنخرطة في الشبكة. ودعم الديناميكية التشاركية بين المؤسسات العمومية والجمعيات من خلال تبادل الخبرات وتجسيد المشاريع في مجال الحوار الجزائري-الافريقي.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا