الارشيف / منوعات / محيط

عرفت اني حامل من الإفرازات الصفراء

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

يمكن أن تكون هناك مجموعة متنوعة من الألوان للإفرازات المهبلية لها عدة أسباب، حيث يتأثر لونها وملمسها بالعديد من العوامل مثل النظام الغذائي والتوتر والأدوية، اللون الأصفر شائع نسبيًا ولا يسبب قلقًا عادة، ويثير الكثير من النساء شبهة بأن الإفرازات الصفراء تعتبر علامة على الحمل، خاصة إذا كن ينتظرن حدوث حمل.

عرفت اني حامل من الإفرازات الصفراء

في بعض الأحيان، تكون الإفرازات الصفراء علامة مُبكرة على الحمل، وخاصةً إذا كانت سميكة وغير ذات رائحة، يمكن أن يكون سبب ظهور لون أصفر فاتح في افرازاتك هو نزيف الانغراس،

أي لحاق البيضة بجدار الرحم، وهناك علامات أخرى للحمل المبكر يجب أن تُلاحَظ، وهي:

  • الإعياء.
  • كره الطعام أو الرغبة العارمة في تناوله.
  • غثيان أو دوار خفيف.
  • إمساك أو انتفاخ أو تقلصات.
  • تقلب المزاج.
  • يشابه هذه الأعراض بشكل كبير أعراض الدورة الشهرية، لذلك يجب أن يتم إجراء اختبار الحمل للتأكد مما إذا كان هناك حمل أم لا.

يجب أن نأخذ في الاعتبار أنه قد لا تظهر إيجابية على الفور إذا كانت المرأة حامل وتقترب من موعد الدورة الشهرية، من المحتمل أن تحصل على نتيجة أكثر دقة بعد عدة أيام من غياب الدورة الشهرية،

بالإضافة إلى ذلك، النساء اللاتي يعانين من النزيف قد يحصلن على نتيجة أوضح فقط بعد تلاشيه بعد عدة أيام.

عرفت اني حامل من الإفرازات الصفراء

عرفت اني حامل من الإفرازات الصفراء

قد يمكنك التعرف علي: في أي أسبوع تبدأ إفرازات الحمل

نزول الإفرازات الصفراء في مرحلة متقدمة من الحمل

في حالة وجود حمل بالفعل، يشير نزول الإفرازات الصفراء في مرحلة متقدمة من الحمل، أي بعد مضي عدة أشهر، إلى وجود عدوى مثل عدوى الخميرة أو التهاب المهبل الجرثومي، وقد يكون لها أسباب أخرى مثل:

بالنسبة لحالة تسرب السائل الأمنيوسي، إذا لاحظتم وجود إفرازات صفراء في الثلث الثالث من الحمل، فقد يكون ذلك مؤشرًا على تسرب السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين،

يتميز هذا السائل بأنه رقيق جدًا ومائي، وقد يكون لا رائحة له أو له رائحة حلوة طفيفة، بالإضافة إلى ذلك، قد يكون لونه أصفر فاتح، يحدث تسرب السائل عندما يتمزق الكيس الأمنيوسي،

ويمكن أن يحدث هذا قبل أو أثناء المخاض، ومع ذلك يجب أخذ في الاعتبار أنه في حالة تسرب السائل بعد 37 أسبوعًا من الحمل، فإن ذلك أمر طبيعي يشير إلى اقتراب موعد الولادة.

سلس البول: إذا كنتِ تعانين من تسريب بول خفيف باللون الأصفر أثناء فترة الحمل، فقد يكون ما تلاحظينه في الواقع قلة في كمية البول، تعتبر تسرب البول (سلس البول) واحدة من الآثار الجانبية الشائعة للحمل،

ويحدث بسبب التغيرات الهرمونية أو الضغط على المثانة من نمو الجنين أو التهاب مسالك البول، عادةً ما يحدث تسرب البول بين الفينة والأخرى بكميات صغيرة جداً.

عرفت اني حامل من الإفرازات الصفراء

عرفت اني حامل من الإفرازات الصفراء

قد يهمك معرف: شكل إفرازات الولادة بالصور

الإفرازات الصفراء قبل الدورة

لا يُشترط أن تُشير الإفرازات الصفراء قبل الدورة الشهرية إلى وجود حمل في جميع الحالات، بل يوجد العديد من الأسباب الأخرى التي تسبب ظهورها:

يعتبر قرب نزول الدورة الشهرية أمراً شائعاً جداً، حيث يحدث عادة نزول إفرازات صفراء مائية قبل بدء الدورة الشهرية، ويحدث هذا اللون الأصفر نتيجة وجود كمية صغيرة من الدم تختلط بالمخاط الحليبي.

لذلك، إذا كنت تتوقع نزول الدورة الشهرية في أي يوم، فلا داعي للقلق ما لم يصاحب اللون الأصفر الباهت رائحة كريهة أو قوام غريب.

دورات شهرية قصيرة غير معتادة: إذا كانت فترة الدورة الشهرية قصيرة أو تحدث في وقت غير متوقع، من المحتمل أن تظهر إفرازات صفراء مائلة للون البني قبل الدورة الشهرية أو في نهايتها،

ينتج اللون البني من الدم الناتج عن الدورة الشهرية، وفي بعض الأحيان، قد يحدث تغير هرموني أثناء انقطاع الدورة الشهرية أيضًا مما يسبب ظهور إفرازات صفراء بنية اللون خلال الدورة.

العدوى (التهابات): يمكن أن تدل الافرازات المهبلية الصفراء على وجود التهاب، الذي قد يحدث بسبب العدوى التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي،

مثل الكلاميديا أو داء المشعرات، وقد يظهر أيضاً أعراض أخرى مثل احمرار أو تهيج المهبل، هذه الحالة قد تسبب أيضاً إفرازات صفراء كريهة الرائحة، شعور بالحرقة عند التبول، حكة أو ألم أثناء ممارسة الجنس.

عرفت اني حامل من الإفرازات الصفراء

عرفت اني حامل من الإفرازات الصفراء

علاج الإفرازات الصفراء من المهبل

تعتمد طريقة العلاج على سبب المشكلة، عادة ما يتم معالجة عدوى الخميرة باستخدام أدوية مضادة للفطريات تُوضع في المهبل (كريم أو هلام)،

يُعالج التهاب المهبل الجرثومي بتناول حبوب أو استخدام كريمات مضادة للحيوية، يُعالج داء المشعرات عادةً بواسطة المضادات الحيوية.

أيضا: أعراض الحمل في الشهر الرابع في ولد

نصائح للوقاية من الإفرازات الصفراء

تخاف كثير من السيدات من ظهور افرازات غريبة في المهبل لذلك، هنا بعض النصائح البسيطة للحماية من الإفرازات المهبلية الصفراء:

  • للحفاظ على نظافة المنطقة التناسلية للمرأة، ينصح بغسلها بالماء فقط، أو باستخدام صابون لطيف، مع التأكيد على عدم إدخاله داخل المهبل.
  • ننصح بتجنب استعمال الصابون المعطر والمنتجات الكيميائية التي تحتوي على روائح.
  • ارتداء ملابس داخلية قطنية.
  • إذا كان أحد الشركاء مصابًا بمرض جنسي معدٍ أو التهاب، يرجى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للجنس الآمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا