الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

من أصل لبناني.. اختطاف «يوتيوبر» شهير في هايتي

تعرض «يوتيوبر» أمريكي شهير للاختطاف في هايتي من إحدى العصابات، بينما كان يحاول إجراء مقابلة مع زعيم العصابة الأكثر شهرة في البلاد.

وأفادت تقارير إخبارية بأنه تم اختطاف اليوتيوبر أديسون بيير معلوف، من قبل رجال العصابات في هايتي بعد محاولته إجراء مقابلة مع جيمي «باربيكيو»، زعيم عصابة «G9 and Family»، والمدرج على قائمة مكتب التحقيقات الفيدرالي لأكثر المطلوبين.

وقالت قناة «هايتي 24»، إن عصابة «ماوزو 400»، التي يقودها جوزيف ويلسون، هي المسؤولة عن اختطافه، وأن معلوف كان في منطقة دلماس 6 في العاصمة بورت أو برنس لإجراء مقابلة مع «باربيكيو»، وكان عائداً من المنطقة عندما تم اختطافه.

وأشارت تقارير إلى أن معلوف، وهو من أصل لبناني، محتجز مقابل فدية قدرها 600 ألف دولار.

من جانبه، قال متحدث باسم مكتب الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية الأمريكية لصحيفة «ذا صن» البريطانية: «ليس لدى وزارة الخارجية وسفاراتنا وقنصلياتنا في الخارج أولوية أكبر من سلامة وأمن المواطنين الأمريكيين في الخارج».

وأضاف: «نحن على علم بالتقارير عن اختطاف مواطن أمريكي في هايتي.. ونكرر رسالتنا للمواطنين الأمريكيين: لا تسافروا إلى هناك».

واشتهر معلوف بنشر مقاطع يحقق فيها في أحوال وتفاصيل المجرمين والعصابات حول العالم، ويملك نحو مليون ونصف المليون مشترك على قناته على «».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا