منوعات / صحيفة الخليج

دبي تستقبل زوارها بأجواء احتفالية متنوعة في

دبي: «الخليج»

تنظّم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة مجموعة كبيرة واستثنائية من الفعاليات في عطلة المبارك تتضمن أنشطةً ترفيهية مشوّقة، وعروضاً تفاعلية، ومسابقات تجعل من تجربة ممتعة لسكان دبي وزوارها على حدٍ سواء، وترسّخ المكانة التي احتفظت بها الإمارة على قائمة الوجهات الترفيهية المفضلة للزيارة على خارطة العالمية.

وتستقطب الفعاليات في الهواء الطلق الجمهور من جميع الأعمار ليعيشوا أمتع الأوقات في أجواء مليئة بالسعادة والبهجة.

تجمع مدينة «إكسبو دبي» بين التراث والثقافة والمأكولات والتجارب العائلية، وهو ما يجعلها واحدة من الوجهات المميزة لتعزيز التواصل والترابط المجتمعي في عيد الفطر.

وتستضيف المدينة مجموعة من الأنشطة في «حيّ »، بالإضافة إلى العروض الثقافية وورش العمل وتجارب التسوق وأنشطة الحرف اليدوية ضمن أجواء تفاعلية فريدة من نوعها.

فيما تقدم القرية العالمية لزوارها مجموعة من أقوى التجارب الترفيهية والعروض الاستثنائية التي تتضمن سوق عجائب العيد، و27 جناحاً، إلى جانب مجموعة مميزة من الهدايا والتذكارات الرائعة، إضافة إلى 200 عرض ثقافي وترفيهي.

وتبهر الألعاب النارية أعين الزوار بأجمل المشاهد التي تجمع بين روعة الأضواء في السماء وسحر الموسيقى.

وتنتظر الزوار فرصة استكشاف تجارب طعام من جميع القارات في 250 مطعماً وكشكاً ومقهى وعربة طعام، وأيضاً منطقة الألعاب «كرنفال»، التي تضم 195 وجهة ترفيهية وجولات وألعاباً مشوقة، لتترك في نفوسهم أجمل الذكريات.

أجواء تنافسية

يمكن لعشاق الرياضة واللياقة البدنية التوجه إلى «سوق رايب» الأحد المقبل، والمشاركة في سباق الجري المجتمعي الذي ينطلق في الساعة 7 صباحاً.

والسباق متاحاً للجميع، حيث يمكنهم اختيار مسارات متنوعة حسب قدراتهم، بمسافات تتنوع بين 2.5 و5 و10 كيلومترات. ويضم السوق مجموعة كبيرة من المطاعم والمتاجر والمنتجات الحرفية وأحدث صيحات الأزياء والهدايا المميزة، ليقضي المشاركون تجارب متنوعة ضمن أجواء احتفالية بعد الانتهاء من سباق الجري.

تحدٍ ومغامرات

يعد حتا وادي هب ملتقى عشّاق المغامرات والتحدي لاستكشاف تجارب رائعة تشمل التجديف بقوارب الكاياك، والرماية، والانزلاق على الحبال.

ويمكن لعشاق الرياضة متابعة الدورة الأولى من كأس ودرع السوبر الإماراتي القطري، والتي يشارك فيها فريق «شباب الأهلي» بطل دوري أدنوك للمحترفين ضد فريق الدحيل القطري بطل دوري نجوم قطر.

حيث تقام المباراة السبت على استاد راشد بدبي، وتبدأ الاحتفالات في تمام الساعة 8:30 مساءً مع عروض ترفيهية، وتُختتم الأمسية بحفل تسليم أول درع للبطولة إلى الفريق الفائز. ويمكن لجمهور كرة القدم الحصول على تذاكر دخول المباراة من موقع بلاتينوم لست.

كوميديا

ينطلق مهرجان دبي للكوميديا من 12 إلى 21 إبريل الجاري. وسيشاهد الجمهور أروع العروض المضحكة لنخبة من نجوم الكوميديا العالميين والمحليين في دبي أوبرا وكوكا كولا أرينا ضمن أمسيات تنشر البهجة في القلوب.

وتضم قائمة النجوم المشاركين كريس ديستيفانو، وعامر زهر، والثنائي سبنسر وفوغ، والكوميدي الهندي أنوباف سينغ باسي، والنجم البريطاني مو جيليجان، وفرانك سكينر، وآل موراي وغيرهم الكثير.

جوائز قيّمة

يحظى زوار مراكز تسوق مختارة بفرصة الفوز بجوائز قيّمة في سحب العيدية الرقمي، الذي يُقام في إطار الاحتفالات بعيد الفطر. ويحصل المتسوقون الذين ينفقون 200 درهم في مراكز التسوق المشاركة على قسيمة رقمية لدخول السحب وفرصة الفوز ب 200000 درهم. ويبلغ إجمالي عدد الفائزين 22 فائزاً على مدار أيام العيد، موزعين على ست جوائز بقيمة 15000 درهم، وست جوائز بقيمة 10000 درهم، و10 جوائز بقيمة 5000 درهم.

ويشارك في السحب 18 مركز تسوق، ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة لمراكز التسوق المشاركة.

نكهات وأذواق

تعتبر عطلة عيد الفطر فرصة مثالية لتعزيز التواصل والروابط المجتمعية، حيث تقدم مطاعم عالمية ومحلية في دبي تجارب طعام مميزة.

عروض ضوئية

تضيء عروض الألعاب النارية سماء دبي كل ليلة طوال أيام العيد عند الساعة 8 مساءً، في عدد من معالمها الشهيرة، حيث يمكن للجميع قضاء أجمل اللحظات. وفي أول أيام العيد، قُدمت عروض الألعاب النارية أجمل اللوحات الفنية في دبي فستيفال سيتي مول وحتّا. وتنتقل المشاهد، في ثاني أيام العيد، لتزين سماء منطقة السيف، ثم مناطق بلوواترز وذا بييتش، مقابل جميرا بيتش ريزيدنس في ثالث أيام العيد.

وتنشر العروض الضوئية التي تُقام في إطار فعالية «أطياف العيد» البهجة والسرور في القلوب والعقول، وتترك في النفوس أجمل الذكريات. وتضيء تلك العروض معالم دبي من الساعة 8 مساءً حتى 3 بعد منتصف الليل لتكون فرصة استثنائية للجميع للتواصل والاستمتاع بجمال الضوء وتشكيلاته الرائعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا