منوعات / صحيفة الخليج

غضب في بعد خفض الحد الأدنى لعمر مستخدمي «واتس آب»

عادي

12 أبريل 2024

19:53 مساء

قراءة دقيقة واحدة

تسبب قرار شركة ميتا بخفض الحد الأدنى لعمر مستخدمي المحادثات «واتس آب» من 16 إلى 13 عاماً، في موجة من الغضب داخل .
وبدأ تنفيذ قرار السماح للأطفال أكبر من 12 عاماً باستخدام «واتس آب» في بريطانيا وأوروبا، صباح الأربعاء، ما أدى إلى ردود فعل غاضبة من الآباء الذين يحاولون إبعاد أبنائهم عن التطبيق لعدم ملاءمته لهم.
وأصدرت حركة «Smartphone Free Childhood» التي تضم الآلاف من الآباء البريطانيين الرافضين لاستخدام الأطفال الهواتف الذكية بياناً لاستنكار قرار شركة ميتا، الذي وصفته بمحاولة تحقيق الأرباح المادية على حساب أبنائهم.
وأشارت الحركة إلى أن خفض الحد الأدنى لاستخدام «واتس آب»، يتعارض مع الطلب المتزايد لشركات التكنولوجيا الكبرى، ببذل المزيد من الجهد لحماية الأطفال.
وأوضح البيان أن السماح رسمياً لأي شخص يزيد عمره على 12 عاماً باستخدام «واتس آب» يرسل رسالة مفادها أنه آمن للأطفال، لكن المعلمين وأولياء الأمور والخبراء يروون قصة مختلفة تماماً.
وأضاف: «لقد سئمنا كمجتمع من عمالقة التكنولوجيا الذين يضعون أرباح المساهمين قبل حماية أطفالنا، ولن نسمح لهم بالإفلات من العقاب لفترة أطول».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2kvm83w7

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا